المحتوى الرئيسى

زكي هاشم مستشار قانوني لبنوك ا?ستثمار بطرح سندات حكومية بقيمة 2 مليار دو?ر

11/21 17:00

القاهرة: تولى مكتب زكي هاشم وشركاه – محامون ومستشارون قانونيون – دور المستشار القانوني المحلي للمرتبين الرئيسيين المتضامنين (بي إن بي باريبا، جا بي مورجان سيكيوريتيز بي إل سي، ناتيكسيس، بنك ستاندرد تشارترد، سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد) في إصدار سندات بقيمة 2 مليار دولار أمريكي ضمن برنامج جمهورية مصر العربية للسندات الدولية متوسطة الأجل بقيمة 30 مليار دولار أمريكي. كما تم ا?قفال اول امس، كما عمل مكتب المحاماة لينكلاترز مستشارا دوليا للمرتبين الرئيسيين المتضامنين في هذه الصفقة.

وهذا هو العام الخامس على التوالي الذي يقدم فيه مكتب زكي هاشم وشركاه الاستشارات للمرتبين الرئيسيين المتضامنين منذ إطلاق مصر لبرنامج السندات الدولية متوسطة الأجل في 2015 والإصدارات المتعددة التي تمت حتى تاريخه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإصدار يتكون من ثلاث مجموعات من السندات، من ضمنهم أطول برنامج لإصدار السندات في الشرق الأوسط وأفريقيا بمدة 40 عاما و الذي يعكس ثقة كبار المستثمرين في مصر من واقع نظرتهم المستقبلية للمخاطر في مصر.

وعادت مصر ممثلة في وزارة المالية لسوق السندات الدولى بإصدار بقيمة 2 مليار دولار على ثلاث شرائح تمثل 4 -12- 40 سنة وبقيم مصدرة تبلغ 500 مليون دولار، ومليار دولار و500 مليون دولار على التوالي وبأسعار عائد جيدة جداً بل وتقل عن أسعار العائد السائدة فى السوق الثانوى للسندات الدولية المصرية؛ وذلك في ضوء تزايد طلبات الاكتتاب من قبل المستثمرين الدوليين لتتخطى 14.5 مليار دولار؛ وبعد ساعات قليلة من الإعلان عن الطرح من القاهرة.

تم توقيع اتفاقية الاكتتاب والشروط والأحكام النهائية لكل سلسلة من السندات اول امس من قبل الأستاذ خالد عبد الرحمن، مساعد وزير المالية لشئون سوق المال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل