المحتوى الرئيسى

كلاب شرطة مستنسخة تدخل الخدمة في الصين

11/21 15:50

أعلنت سلطات العاصمة الصينية (بكين) دخول 6 كلاب مستنسخة في الخدمات الشرطية.

وقال ما جين لي، المسؤول بمكتب بكين البلدي للأمن العام، في تصريح اليوم الخميس على هامش حفل أقيم بهذه المناسبة في قاعدة الكلاب الشرطية ببكين، إن البحث عن كيفية نقل جينات كلاب الشرطة الممتازة تعد مهمة رئيسية للقاعدة، مشيرا إلى أنه في أوائل العام الجاري، بدأت القاعدة بالتعاون مع شركات متخصصة لاستنساخ 6 كلاب شرطية على أساس عينات جلدية من اثنين من الكلاب الشرطية الممتازة.

وأضاف لي أن الكلاب الستة ولدت في أغسطس الماضي بالقاعدة، أربعة منها من عائلة واحدة، ويبدو الحمض النووي لهذه الكلاب مماثل بنسبة 99% للكلاب المتبرعة، لافتا إلى أن الكلاب المستنسخة التي يبلغ عمرها نحو 4 أشهر تعرض نفس القدرات في مجالات الذاكرة والشجاعة مقارنة مع الكلاب العادية التي تبلغ 6 أشهر من عمرها.

وتابع أن القاعدة ستجري تدريبات صارمة ومراقبة وثيقة للكلاب المستنسخة، وستواصل العمل مع الشركات في مجال تطوير مجموعة من الكلاب الشرطية، بالإضافة إلى تأسيس بنك خلايا الكلب لحفظ واستخدام الكلاب الشرطية المتفوقة.شهد الحفل وضع شارات وياقات ملونة على الكلاب المستنسخة مع ارتدائها أزياء رسمية، في إشارة إلى دخولها الخدمة.

«أكبر ساندويتش فى الأقصر»، مسابقة فريدة من نوعها نظمها مطعم وكافيه شهير فى محافظة الأقصر، تنافس فيها المشاركون على أكل ساندويتش طوله 80 سنتيمتراً فى مدة لا تزيد

أصيبت فتاة هولندية بجروح بالغة في كفها وبطنها، بعد تعرضها للصعق بتيار كهربائي، بسبب استخدامها لهاتفها الذكي في حوض الاستحمام، أثناء توصيله بالشاحن الكهربائي.

صيادون من السويس يمسكون بسمكة قرش هي الأضخم في العالم، وتسمى القرش الحوتي "بهلول".

أطباء من الصين اسستخرجوا رئة شخص ظل يدخن لمدة 30 عاما بعد وفاته، فوجدوا منظرا بشعا، إذ تتشح الرئتين بالسواد بدلا من اللون الوردي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل