المحتوى الرئيسى

"Kaspersky Safe Kids".. تطبيق لحماية الأطفال على الإنترنت

11/21 15:20

قالت شركة كاسبرسكى المتخصصة فى أمن المعلومات، إن إصدار Kaspersky Safe Kids، يعزز الرقابة الأبوية في حماية الأطفال على الإنترنت، ويتيح هذا المنتج الجديد للوالدين، إدارة الوقت الذي يمضيه أطفالهم على الشاشة، واستخدامهم للتطبيقات، وإصدار تقارير حول نشاطهم العلني على "فيسبوك"، بما في ذلك منشوراتهم وأصدقاؤهم الذين تمت إضافتهم حديثًا، إضافة إلى مشاركة نصائح من الخبراء ومقترحات من علماء نفس الأطفال، حول مواضيع عبر الإنترنت، والسماح للوالدين بحظر الوصول إلى مواقع ويب البالغين ومحتواها.

وتابعت الشركة فى بيان، علاوة على ذلك، فإن Kaspersky Safe Kids يساعد في تتبع الأطفال ومعرفة موقعهم الفعلي، باستخدام أجهزة GPS، وتحديد منطقة آمنة لهم للبقاء فيها، وإصدار تنبيه على الفور إذا تخطوها، وعند نفاذ شاحن البطارية يصدر إشعار من التطبيق بضرورة تنبيه الأطفال لإعادة شحنها.

وقال محمد هاشم الخبير فى امن المعلومات: "في عصرنا الرقمي الحالي، يتنقل الأطفال عبر الإنترنت بطريقة أفضل من معظم البالغين، إذ ينظرون إلى التكنولوجيا الجديدة، كفرصة لفهم الاتجاهات الجديدة، وحتى المشاركة في اختراع أنماطهم الخاصة".

وأضاف "هاشم" فى تصريحات للصحفيين، أن الشبكات الاجتماعية الجديدة، وألعاب الإنترنت والموسيقى والأجهزة، أصبحت جزءً كبيرًا من حياة الأطفال اليومية، ورغم أنهم قد يشعرون بالراحة عبر الإنترنت، إلا أن ذلك لا يعني أنهم يفهمون المخاطر المحتملة، لذا، ولمنع الأطفال من الوقوع فريسة لهذه المخاطر، على الوالدين إدراك اهتمامات أطفالهم، ومعرفة أحدث اتجاهاتهم عبر الإنترنت، وأن يكونوا على دراية تامة بما قد يشكل خطرًا عليهم".

«أكبر ساندويتش فى الأقصر»، مسابقة فريدة من نوعها نظمها مطعم وكافيه شهير فى محافظة الأقصر، تنافس فيها المشاركون على أكل ساندويتش طوله 80 سنتيمتراً فى مدة لا تزيد

أصيبت فتاة هولندية بجروح بالغة في كفها وبطنها، بعد تعرضها للصعق بتيار كهربائي، بسبب استخدامها لهاتفها الذكي في حوض الاستحمام، أثناء توصيله بالشاحن الكهربائي.

صيادون من السويس يمسكون بسمكة قرش هي الأضخم في العالم، وتسمى القرش الحوتي "بهلول".

أطباء من الصين اسستخرجوا رئة شخص ظل يدخن لمدة 30 عاما بعد وفاته، فوجدوا منظرا بشعا، إذ تتشح الرئتين بالسواد بدلا من اللون الوردي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل