المحتوى الرئيسى

العربية للتصنيع تدعم تنفيذ التحول الرقمي وتطوير تكنولوجيا المعلومات

11/21 13:10

وقع المهندس محمد أحمد مرسي، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، وحسين طلعت الطباخ، رئيس مجلس إدارة شركة "سيتي للتكنولوجيا والإتصالات"، بروتوكول للتعاون في مجالات التحول الرقمي والأرشفة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في الخطوات التنفيذية للتحول الرقمي والميكنة، وتوفير الخدمات الإلكترونية الذكية، وتسهيل إجراءات عمل المستثمرين وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددا على متابعة الرئيس السيسي وتوجيهاته لتعميق التصنيع المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا والتحول الرقمي، وتوفير الخدمات الإلكترونية الذكية.

من جانبه، أوضح مدير عام الهيئة أنه تم الإتفاق علي التعاون وتبادل الخبرات الفنية وتدريب الكوادر البشرية لتنفيذ أعمال الميكنة والتحول الرقمي والتحصيل الإلكتروني والأرشفة والتوثيق الإلكترونى، لافتا إلى استهداف تحقيق الشفافية وسهولة تداول المعلومات وتحسين دورة العمل الإداري.

وأضاف أن عمليات تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي تشمل كافة الوزارات والهيئات والمنشأت التعليمية والجامعات.

وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن الإتفاق علي التعاون لتسويق وتوزيع المنتجات المدنية للهيئة باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات العالمية في مجال التسويق والتجارة، بما يحسن من قدرتها التنافسية، وأفضليتها في السوق على المنتجات الأخري بأسعار مناسبة وجودة عالية لا تقل عن مثيلاتها الأجنبية.

من جانبه، أشاد حسين الطباخ، بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدرتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية، لتحقيق أعلى معدلات للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل