المحتوى الرئيسى

إطلاق 3 عائلات من «القنادس» لتخفيف الفيضانات والتنوع البيولوجي في بريطانيا

11/21 13:05

من المقرر إدخال 3 عائلات من حيوانات القنادس، على أرض تطل على مسح مائي، في جنوب انجلترا، كخطة لتخفيف الفيضانات وتحسين التنوع البيولوجي هناك.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، سيتم إطلاق سراح عائلتين من القنادس الأورو آسيوية، في الربيع المقبل، في حديقة "Exmoor" الوطنية، فيما ستصل مجموعة أخرى إلى حديقة "Valewood".

وتعرضت القنادس للانقراض في الممكلة المتحدة؛ بسبب اصطيادهم الجائر، قبل 400 عام، لغزارة فرائهم وجودة لحمهم ورائحته، لكن في السنوات الأخيرة، كانت هناك سلسلة من عمليات إعادة الإدخال لحيوانات القنادس في المملكة، من قبل الحكومة، في غابة دين، حيث يتم البحث عن حلول لمعالجة الفيضانات، فيما تم اكتشاف أن القنادس كونت مستعمرات برية لنفسها تلقائيًا، في نهر أوتر في ديفون.

وتعتبر هذه الخطوة هى الأولى من نوعها التي وافقت وتمت الموافقة عليها "هيئة البيئة الإنجليزية"، فيما لم يتضح بعد عدد الحيوانات التي سيتم جلبها، مع وجود احتمالات بأن يصل عددها من 6 إلى 12 من البالغين، بالإضافة لـ6 مجموعات.

ويقول بن إيرلي، مدير مشروع الصندوق الوطني في جنوب إنجلترا: "هدفنا هو أن يصبح القنادس جزءًا مهمًا من البيئة في مدينة هولنيكوت، وتطوير العمليات الطبيعية والمساهمة في صحة الحياة البرية وثرائها في المنطقة، لأن وجودهم في مجمعات المياه النهرية لدينا هو وسيلة مستدامة للمساعدة في جعل البيئة أكثر مرونة في مواجهة تغير المناخ وأقصى درجات الطقس".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل