المحتوى الرئيسى

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: واشنطن ملتزمة بالحفاظ على المستوى الحالي لقواتها في البلاد

11/21 12:10

أكدت الولايات المتحدة مجددًا التزامها بالحفاظ على المستوى الحالي لقواتها في كوريا الجنوبية خلال اجتماع وزراء الدفاع السنوي، وذلك حسبما ذكرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية اليوم الخميس.

كان ذلك ردًا من الوزارة على تقارير إعلامية أشارت إلى أن الولايات المتحدة تنظر في إعادة لواء من الجنوب ما إذا رفضت سول قبول دفع زيادة خمسة أضعاف التكاليف، أو حوالي 5 مليارات دولار أمريكي سنويًا، وذلك في إطار دفع تكلفة مرابطة القوات الأمريكية في كوريا.. وفقًا لما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وتجري مفاوضات بين الحليفين لتجديد اتفاقية التدابير الخاصة التي تنص على تقاسم تكاليف بقاء القوات الأمريكية التي يبلغ قوامها 28500 جندي، وفي يوم الثلاثاء، قطع الجانبان جولتهما الأخيرة من المحادثات، حيث طالبت الولايات المتحدة بزيادة كبيرة في مدفوعات سول من خلال إنشاء فقرة جديدة في الاتفاق.

من جانبه، قال الجنرال روه جاي تشون نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية: "إننا ندرك جيدًا التقارير لكن هذا ليس الموقف الرسمي للحكومة الأمريكية".

وأشار المتحدث إلى البيان المشترك الذي تم تبنيه في أعقاب الاجتماع التشاوري الأمني الـ 51 بين وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ووزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج-دو يوم الجمعة في سول، وأشار المتحدث إلى التزام الولايات المتحدة بمواصلة تمركز قواتها في شبه الجزيرة الكورية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل