المحتوى الرئيسى

سول تنفى إشارة واشنطن لخفض أو سحب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية - فالصو

11/21 07:02

قال المفاوض الكورى الجنوبى جيونج أون-بو، فى مؤتمر صحفى، إن الولايات المتحدة لم تذكر قط مسألة خفض أو سحب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية أثناء محادثات عن تقسيم فى تكاليف الدفاع.

وأضاف أنه رغم انهيار آخر جولة من المحادثات بسبب "الهوة الكبيرة" بين مواقف الطرفين فلم يكن هناك أى ذكر للقوات الأمريكية، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

كوريا الجنوبية: القدرات الصاروخية للجارة الشمالية لا تشكل تهديدًا خطيرًا علينا

وكانت وكالة رويترز، قد ناقشت – فى وقت سابق - تبعات زيارة مسئولى وزارة الدفاع الأمريكية لكوريا الجنوبية، والمطالبات الأمريكية بزيادة تكلفة تواجد قواتها بالأراضى الكورية الجنوبية، وأوضحت الوكالة الإخبارية، أن جدول الأعمال الخاص بزيارة كبار مسؤولى الدفاع الأمريكيين لكوريا الجنوبية هذا الأسبوع، يأتى على رأسه طلب بقيمة 5 مليارات دولار لتغطية تكاليف استضافة القوات الأمريكية، والتوترات بين سيول وطوكيو التى تهدد بتقويض التعاون الإقليمى.

وأصر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على تحمل كوريا الجنوبية حصة أكبر من تكلفة الوجود العسكرى الأمريكى، حيث إن الدور الذى تلعبه أمريكا فى ردع كوريا الشمالية قد اختبر ثقة كوريا الجنوبية فى التحالف الأمنى ​​مع واشنطن.

وذكرت "رويترز"، أن ترامب طرح فكرة سحب القوات الأمريكية من شبه الجزيرة الكورية، التى لاتزال فى حالة حرب فنية بموجب هدنة أوقفت الحرب الكورية، وعلى جانب آخر، قال نائب من كوريا الجنوبية، الأسبوع الماضى، إن المسؤولين الأمريكيين طلبوا ما يصل إلى 5 مليارات دولار فى السنة، أى أكثر من خمسة أضعاف ما وافقت سيول على دفعه هذا العام بموجب اتفاق مدته سنة واحدة، من أجل نشر 28500 جندى أمريكى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل