المحتوى الرئيسى
تريندات

أطفال الإسكندرية فى مبادرة مليون طفل عربى يرسمون القدس

11/21 06:02

«عزيزى الطفل كن من ضمن الأطفال المليون الذين يعبرون عن حبهم وعشقهم للقدس وشارك معنا فى ورشة لوّن القدس وستبقى القدس فلسطينية»، هكذا كانت الرسالة التى وضعتها إدارة المتحف للتعريف بالورشة التى تقام على مدار عدة أيام، وذلك على يد الرسام والفنان الفلسطينى سميح أبوزاكية الذى تطوَّع من أجل تعريف الأطفال بالقدس عن طريق الرسومات.

وتمكن الأطفال الصغار من رسم صورة معبِّرة عن القدس مدينة الصلاة، وذلك بمشاركة أهاليهم، خاصة أن بعضهم ذوو أعمار صغيرة، وحسب على سعيد، مدير المتحف، فإنها مشاركة تضامنية رمزية من أطفال وأهالى الإسكندرية مع القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الورشة كانت مُبهجة، وتفاعل الأطفال مع الحدث الذى جاء تحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية.

بضحكة طفولية ونظرة مليئة بالأمل، شارك أطفال مدينة الإسكندرية، أمس، فى ورشة «لوّن القدس» التى تم تنظيمها داخل متحف الفنون الجميلة فى المدينة الساحلية، وذلك تضامناً مع القدس عاصمة فلسطين، حيث كانت الإسكندرية ضمن مبادرة مليون طفل فى العالم العربى يرسمون القدس.

أصيبت فتاة هولندية بجروح بالغة في كفها وبطنها، بعد تعرضها للصعق بتيار كهربائي، بسبب استخدامها لهاتفها الذكي في حوض الاستحمام، أثناء توصيله بالشاحن الكهربائي.

«أكبر ساندويتش فى الأقصر»، مسابقة فريدة من نوعها نظمها مطعم وكافيه شهير فى محافظة الأقصر، تنافس فيها المشاركون على أكل ساندويتش طوله 80 سنتيمتراً فى مدة لا تزيد

صيادون من السويس يمسكون بسمكة قرش هي الأضخم في العالم، وتسمى القرش الحوتي "بهلول".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل