المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. اتفاق التجارة حائر وأمازون تفتح سلسلة متاجر

11/21 04:01

بدأت اللجنة المنظمة لمعرض دبي للطيران تلقي حجوزات المساحات المخصصة لتأجير العارضين الراغبين في المشاركة في النسخة الـ17 من معرض دبي للطيران 2021، ما يؤكد مكانة وأهمية المعرض للشركاء من حول العالم.

أغلقت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية منخفضة الأربعاء، بفعل المخاوف من أن اتفاق تجارة "المرحلة واحد" بين واشنطن وبكين قد لا يتم هذا العام.

أبدت شركة الاستشارات الاقتصادية العالمية "فيتش سوليوشن"، التابعة لمؤسسة التصنيف الائتماني "فيتش" تفاؤلها إزاء آفاق نمو قطاع الطاقة الجزائري خلال الـ10 سنوات المقبلة بفضل الطلب المتزايد نتيجة النمو السكاني.

استقبلت مطارات أبوظبي وفداً من هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، خلال زيارة أجراها الوفد إلى مطار أبوظبي الدولي، لتفقد مكتب التخليص المسبق لمعاملات السفر إلى الولايات المتحدة، في المبنى رقم 3. ‪

تستعد شركة أمازون لفتح متاجر كبيرة "سوبر ماركت" ومتاجر مؤقتة تحت اسم "جو أمازون"، وهو توسع لطموحات الشركة في البيع بدون الدفع النقدي لقيمة البضاعة، والتي تتضمن إمكانية ترخيص هذه التكنولوجيا لمتاجر تجزئة أخرى.

قال رئيس جمعية مصارف لبنان إن البنوك تملك سيولة وفيرة، لكنها تعمل في ظل "موجة عدم تيقن"، واصفا القيود المؤقتة التي فُرضت هذا الأسبوع بأنها "حاجز لحماية النظام" إلى أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها.

ارتفع إجمالي الأصول المصرفية في الإمارات بنسبة 0.6% من 3022.7 مليار درهم بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي إلى 3040.6 مليار درهم في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

سلطت صحيفة تركية، الأربعاء، الضوء على هروب المنتجين المحليين إلى خارج البلاد، جرّاء الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعيشها تركيا.

يقول خبراء تجارة ومصادر قريبة من البيت الأبيض إن الانتهاء من اتفاق تجارة "المرحلة واحد" بين الولايات المتحدة والصين قد يتأخر إلى العام المقبل، مع ممارسة بكين ضغوطاً للتراجع عن مزيد من الرسوم، ومواجهة إدارة ترامب ذلك بتشديد طلباتها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل