المحتوى الرئيسى

سيلفا يروي قصة نادرة عن الشخص الأكثر تأثيرا في مسيرته

11/21 03:02

قال البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي إن مواطنه فيرناندو تشالانا نجم منتخب البرتغال في حقبتي السبعينيات والثمانينيات هو صاحب التأثير الأكبر في مسيرته المهنية.

لاعب بنفيكا المعتزل نظم عرضاً خاصاً لكتاب عن سيرته الذاتية "تشالانا - حياة العبقري" وذلك بملعب النور معقل النادي، واستغل بيرناردو فرصة وجوده في بلاده مع منتخب البرتغال لحضور هذا الحدث.

وألقى لاعب السيتي كلمة على هامش حضوره قال فيها: "عندما كنت في الـ16 من عمري مع ناشئي بنفيكا، مررت بفترة صعبة للغاية في مسيرتي وعانيت من تراجع المستوى، وقتها لعب تشالانا دوراً مؤثراً للغاية معي".

وأضاف: "كنت في فترة التدريب الداخلي مع النادي البرتغالي، وفوجئت به يطرق باب غرفة نومي ليخبرني بأنني لاعب رائع وأنني سأكون ناجحاً للغاية في المستقبل".

واختتم اللاعب البرتغالي الدولي خلال العرض الخاص الذي احتوى على فيلم وثائقي يؤرخ حياة تشالانا: "هو أحد أهم الأسباب في نجاحي، وأنا أقدر كل من كان له تأثير إيجابي على مسيرتي".

فيرناندو تشالانا يبلغ من العمر حالياً 60 عاماً، ولعب لبنفيكا لمدة 12 عاماً على فترتين، كما مثل المنتخب البرتغالي في 27 مباراة دولية سجل خلالها هدفين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل