المحتوى الرئيسى

الإمارات تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسكو

11/21 02:03

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة فوزًا مستحقًا بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن ذلك جاء بعد الكشف عن نتائج التصويت التي جرت في المؤتمر العام الأربعين لمنظمة اليونيسكو في العاصمة الفرنسية باريس لتصبح المرة الرابعة التي تفوز بها دولة الإمارات بعضوية أحد الأجهزة الرئيسية الثلاثة لمنظمة اليونيسكو.

ترأس وفد دولة الإمارات خلال المؤتمر وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي التي التقت عددًا من كبار المسؤولين، من بينهم رئيسة المنظمة أودري أزولاي، وعدد من رؤساء وفود الدول الأعضاء.

وشكرت وزيرة الثقافة الدول الأعضاء في المؤتمر العام لليونيسكو لتصويتها لصالح دولة الإمارات لتصبح عضوا في المجلس التنفيذي لليونيسكو ما يعكس ثقة المجتمع الدولي في الجهود التي تقودها الإمارات في المجالات الثقافية والتربوية والعلمية، موضحة أن الإمارات تمتلك خارطة طريق واضحة وطموحة ستعمل على تحقيقها من خلال تعزيز قنوات التواصل مع الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي لليونيسكو.

وقالت نورة الكعبي "سنعمل على توسيع آفاق التعاون الدولي، وتفعيل الحوار العالمي مع شركائنا و تحويل الأفكار إلى مبادرات جديدة تخدم المجتمع الإبداعي والثقافي في جميع دول العالم".

وترتبط دولة الإمارات بسجل تاريخي حافل من التعاون الوثيق مع اليونسكو عبر مبادرات وبرامج ترعاها الدولة بإشراف المنظمة فقد تم تصنيف دولة الإمارات في المرتبة السادسة على قائمة أكبر الدول المانحة لمنظمة اليونيسكو بالإضافة إلى مبادراتها في مجال التعليم والثقافة والعلوم.

ومن بين أبرز مشاريعها في مجال التعليم، إنشاء صندوق حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم اليونسكو في عام 2013 لدعم المبادرات والمشاريع التعليمية، وتبلغ قيمته نحو 2.2 مليون دولار أمريكي واستفادت منه حتى اليوم أكثر من سبعين دولة حول العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل