المحتوى الرئيسى

بيليه يحذر فلامنجو من استفزازات لاعبي ريفر بليت

11/21 02:01

قال الأسطورة البرازيلي بيليه، المتوج مرتين بلقب كوبا ليبرتادوريس مع سانتوس، إن صعود فريق فلامنجو إلى نهائي البطولة هذا العام يمثل مفاجأة سارة بالنسبة إليه، محذرا لاعبيه من استفزازات ريفر بليت الأرجنتيني.

ويخوض فلامنجو مواجهة قوية ومرتقبة أمام ريفر بليت مساء السبت المقبل على ملعب "المونومنتال"، في العاصمة البيروانية ليما.

وأكد بيليه، في تصريحاته من داخل المتحف الذي يحمل اسمه بمدينة سانتوس: "كان صعود فلامنجو مفاجئا بالنسبة لنا جميعا، ما حدث أمر رائع للغاية".

وحذر بطل العالم 3 مرات مع "السيليساو" أعوام (1958 و1962 و1970) من أن الأندية الأرجنتينية "دائما ما تكون صعبة"، ولكنه لم يبد أي شكوك في أنها ستكون "مباراة رائعة" لجماهير كرة القدم.

ونصح صاحب الـ79 عاما لاعبي فلامنجو بـ"الانشغال بفريقهم ولعب كرة قدم"، وتجنب أي استفزازات داخل المستطيل الأخضر.

وأوضح: "استفزازات الأرجنتينيين التي يتحدث عنها الجميع، هو مثل استفزاز الأوروجوايانيين، على حسب الفريق الذي يلعب، التشيليون أيضا يتصرفون هكذا، هذه أشياء تحدث داخل الملعب".

وأكد أيضا أنه كان يتعرض لاستفزازات داخل الملعب عندما كان لاعبا، وكذلك جارينشا، مثلما هو الحال اليوم مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتوج "الجوهرة السمراء" بقميص سانتوس بلقب كوبا ليبرتادوريس مرتين متتاليتين في 1962 و1963، حيث يحمل بيليه ذكرى خاصة للمناسبة الثانية التي توج فيها باللقب على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني، عندما احتفل بالتتويج باللقب في عقر دار الأخير "لا بومبونيرا"، بالفوز في الإياب (1-2)، والذي شهد تسجيله هدفا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل