المحتوى الرئيسى

بوتين: يجب على الولايات المتحدة تغيير نوعية علاقاتها مع الحلفاء

11/20 22:22

رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أنه على الولايات المتحدة اتخاذ خطوات لتغيير نوعية علاقاتها مع الحلفاء، حتى في إطار حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقال الرئيس الروسي خلال منتدى "روسيا تنادي" الاستثماري الذي تنظمه شركة "في تي بي كابيتال": "حتى الآن تقول الولايات المتحدة "نحن مظلتكم ضد التهديدات السوفيتية، ويجب عليكم أن تدفعوا. هذه الطريقة غير مجدية في الوقت الحالي"، وفقا لما ذكرته وكالة انباء "الشرق الاوسط".

وفي سياق آخر، انتقد بوتين، اليوم، الدعوات الأوروبية لخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري وقال إن مثل هذه الأفكار يمكن أن "تعيد البشر إلى العيش في الكهوف".

وفي كلمة في منتدى للاستثمار في موسكو، انتقد الرئيس الروسي، إنتاج الغاز الصخري ووصفه بأنه قذر ويضر بالبيئة، مؤكدا أن روسيا التي تعتبر إحدى أكبر الدول المصدرة للغاز في العالم، لن تستخدم هذه التكنولوجيا مطلقا.

وردا على سؤال عن خطط أوروبا لخفض استخدام الغاز الذي تعتمد على روسيا بشكل كبير للحصول عليه، قال بوتين "في رأيي فإن ازدراء هذا الهيدروكربون النظيف أمر غريب للغاية".

وذكر الجهاز الاستثماري في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي انه سيتوقف عن تمويل مشاريع الوقود الأحفوري بما في ذلك الغاز ابتداء من 2022. وقال بوتين "عندما يطرح الناس مثل هذه الأفكار، اعتقد أن البشر سينتهي بهم الأمر بالعودة إلى الكهوف"،  موضحا: "مع الطريقة التي أصبحت بها التكنولوجيا اليوم، بدون الهيدروكربونات الخام، وبدون الطاقة النووية، وبدون الطاقة الكهرمائية، لا يمكن للبشرية ببساطة البقاء على قيد الحياة، ولا يمكنها الحفاظ على حضارتها"، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفرنسية "فرانس برس".

وأكد الرئيس الروسي، أن استخدام روسيا المكثف نسبياً للغاز والطاقة الكهرمائية ادى الى توازن في الطاقة يعتبر "واحدا من الأكثر رفقا بالبيئة في العالم"، وتابع بوتين قائلا: إن استخراج الغاز الصخري بواسطة التكسير، الذي تحظره العديد من البلدان ويزدهر في الولايات المتحدة، هو "بدون أي مبالغة عمل بربري"،  معتبرا أن تقنيات الاستخراج هذه "تدمر البيئة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل