المحتوى الرئيسى

ديوكوفيتش ينتقد انسحاب كندا من مباراة في كأس ديفيز

11/20 22:08

ألقى انسحاب فريق الزوجي لمنتخب كندا من مواجهة الولايات المتحدة بظلاله على مباريات اليوم الأربعاء، ضمن مسابقة كأس ديفيز لكرة المضرب في مدريد، وذلك لفقدان الحماسة وتوقيت المباراة المتأخر.

وعلق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على الأمر قائلا: "هذا الأمر لا يعجبني، لا يجب السماح بذلك،  يجب إجبار الجميع على اللعب".

وكانت كندا التي تفوقت على إيطاليا أول أمس الاثنين، قد ضمنت المركز الأول في مجموعتها السادسة وبالتالي التأهل الى ربع النهائي، بعد تقدمها أمس الثلاثاء، على الولايات المتحدة 2-صفر وبالتالي حسمها المواجهة.

وفضل الكنديون عدم خوض مباراة الزوجي المتأخرة فخسروا بالانسحاب صفر-6 وصفر-6.

ولن تواجه كندا أي عقوبات لأن طبيبا مستقلا وجد أن ثلاثة من أربعة لاعبين كنديين كانوا غير جاهزين لخوض المباراة، بحسب ما أكد مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة المضرب لوكالة "فرانس برس".

واختار قائد المنتخب الكندي فرانك دانتشيفيتش، أربعة لاعبين بدلا من الخمسة المسموح بهم: دنيس شابوفالوف، فليكس أوجييه الياسيم، برايدن شنور وفاسيك بوسبيسيل.

لكن التأهل حسمه شابوفالوف وبوسبيسيل في مباراتي الفردي، على حساب تايلور فريتز ورايلي أوبيلكا تواليا، قبل انسحابهما من مباراة الزوجي.

وعلى غرار ديوكوفيتش، اعتبر البريطاني أندي موراي، أن الانسحاب الكندي "لم يكن جيدا": "وجدت أن أحد الجوانب الإيجابية لدور المجموعات عدم إقامة مباريات هامشية، لكن اعتبار الكنديين المباراة هامشية بالنسبة لهم قد يؤثر سلبا على منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعاتها".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل