المحتوى الرئيسى

وزير التعليم يكشف حقيقة وضع 40% من أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوى خارج المنهج - فالصو

11/20 22:03

انتشرت الأنباء على لسان بعض المصادر المطلعة من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول امتحانات الصف الأول الثانوى، وبحسب ما صرحوا به لبعض المواقع الإلكترونية والصحف، جرى توزيع منشور على المديريات التعليمية، باعتماد مدة الامتحان ساعتين ونصف الساعة بدلاً من ساعتين، كما أن امتحانات اللغة العربية ستكون قومية لجميع طلاب الجمهورية، وسيجرى توزيعها على الميديريات التعليمية يوم 18 ديسمبر الجارى.

وزعمت المصادر أن الامتحان سيضم عدد 50 سؤالاً، بينهما 40% من الأسئلة المتحررة جرى وضعها من خارج المنهج لقياس فهم الطلاب.

نشر أخبارا كاذبة.. إحالة مدير رعاية الموهوبين بـ"تعليم المطرية" للجنح

ما حقيقة وجود تطبيق على الموبايل يسمح بالتقديم لوظائف التعليم؟.. نائب الوزير يجيب

 نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية في الآونة الأخيرة بشأن تغيير مدة امتحانات الصف الأول الثانوي ساعتين ونصف بدل من ساعتين.

وأوضح شوقى، عبر جروب "معًا تستطيع" على موقع التواصل الاجتماعى "واتساب"، ان ما تردد بشأن وضع 40% من الأسئلة من خارج المنهج، أحاديث لا أساس لها من الصحة على الاطلاق.

"التعليم" تحيل مسئولى مدرسة بأسيوط للتحقيق فى واقعة "مسح طالبات للسلالم"

كما أكد "شوقى" أنه لا يوجد أي تغييرات على مواصفات امتحانات اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوية، كما تردد.

وناشد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجميع بضرورة تحرى وتوخى الدقة فى الأخبار التى يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية، محذراً من الانسياق خلف تلك الشائعات التى تهدف أثارة البلبلة وذعر طلاب وطالبات الثانوية العامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل