المحتوى الرئيسى

نقيب المحامين بالمنوفية: هناك من يريد إسقاط الجمعية العمومية لأهواء انتخابية

11/20 20:11

استنكر خالد راشد نقيب المحامين بالمنوفية، الدعوات المطالبة بعدم حضور الجمعية العمومية للمحامين، المقرر انعقادها الاثنين المقبل، قائلا: “الرد سيكون من المحامين المشتغلين يوم الخامس والعشرين من نوفمبر”.

وأضاف راشد، خلال حفل تخرج الدفعة الثانية لمعهد المحاماة، وافتتاح الدورة الثالثة للمعهد، اليوم الأربعاء، أن مجلس نقابة المحامين قام بالعديد من الإنجازات التي لا يغفل عنها أحد، ومنها تنقية جداول النقابة من غير المشتغلين، مؤكدا أن النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، تحملوا الكثير من المتاعب، من أجل تحقيق هذا الإنجاز الذي نتج عنه زيادة في المعاش غير مسبوقة، ليكون الحد الأقصى له 3000 جنيه والأدني 1000 مع الزيادة الدورية السنوية 5%، وعدم اقتطاع المعاش بخروج أحد المستحقين واستمراره كاملا حتى آخر المستحقين.

وأشار نقيب المنوفية إلى أن هناك من يريد تهميش هذه الإنجازات وإسقاط الجمعية العمومية المقرر انعقادها، لأهواء شخصية وانتخابية، دون أدنى مراعاة لمصالح المحامين ممن يطوفون ساحات المحاكم ويسهرون الليالي دفاعا عن المواطنين وتحقيقا للعدالة.

وأكد راشد، أن نقيب المحامين لم يتوان عن تلبية نداء شباب محامي المنوفية، قائلا: “ما دعوناه إلا واستجاب فورا لطلبات محامي المنوفية”.

واختتم راشد كلمته قائلا: “إننا اليوم بافتتاحنا الدورة الثالثة لمعهد المحاماة بالنقابة، نسطر سطرا جديدا لشباب المحامين وتاريخا ومستقبلا لجيل جديد يحمل الراية، وسيكتمل بانطلاق أكاديمية المحاماة التي نص عليها قانون المحاماة وستكون صرحا عظيما لنقابة المحامين”.

من جانبه، أكد محسن لطفي، عضو مجلس النقابة العامة عن المنوفية، أن لقاء النقيب العام سامح عاشور بشباب محامي المنوفية في افتتاح الدورة الثالثة لمعهد المحاماة، جاء للرد على المعلومات المغلوطة التي بدت مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي بين أوساط المحامين، مشيرا إلى أن معهد المحاماة هو أحد إنجازات نقابة المحامين، معربا عن خالص ترحيبه بالنقيب العام وتشريفه معهد المحاماة بالمنوفية لتخريج دفعة سابقة واستقبال دفعة جديدة.

وفي سياق متصل، كرمت نقابة المحامين الفرعية بالمنوفية، عددا من أعضاء مجلس النقابة العامة، والنقباء الفرعيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل