المحتوى الرئيسى

الرعاية الصحية في السعودية وما يهمك عنها - كل يوم معلومة طبية

11/20 19:02

تولي المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً بما يخص الرعاية الصحية بها سواء للمواطنين أو المقيمين، وتقدم من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الصحة السعودية العديد من الخدمات الصحية بطريقة الكترونية، بما في ذلك:

يقدم هذا القسم العديد من الخدمات الصحية وإمكانية الحصول عليها مثل:

وهي متعلقة بكل ما يخص توعية الأفراد والمؤسسات حول العديد من الجوانب الهامة التي تخص الرعاية الصحية في السعودية مثل:

كما توجد أيضاً العديد من الأدوات الصحية التي تهم كل أسرة وتساعد على متابعة الحالة الصحية بشكل أفضل، بما في ذلك حاسبة الحمل، وكيفية معرفة الوزن المثالي، ومؤشر كتلة الجسم وغيرها.

اقرأ أيضاً: جدول التطعيمات في الإمارات ومواعيده وأهميته.

لأن التأمين الصحي من أهم جوانب الرعاية الصحية في السعودية أو غيرها من الدول، فقد بدأت المملكة العربية السعودية في تطبيق نظام التأمين الصحي الموحد الإلزامي في شهر يوليو عام 2016، بينما تم تطبيق النظام بالكامل في عام 2017.

إن تطبيق التأمين الصحي الإلزامي (MHI) لموظفي القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية قد حدث في عدة مراحل مختلفة، وفقًا لما ذكرته نايت فرانك للبحوث، وذلك كما يلي:

يهدف جدول التطعيمات في السعودية إلى حماية الأطفال بالمملكة من الأمراض، وهو يكون محدد في شهادة التطعيمات من قِبل وزارة الصحة السعودية، وذلك منذ الولادة وحتى دخول الطفل إلى الصف الأول الابتدائي.

كما تهدف التطعيمات إلى تحصين فئات المجتمع المختلفة من الأمراض المستهدفة، والحفاظ على خلو المملكة العربية السعودية من بعض الأمراض التي قد تصيب الأطفال بما في ذلك شلل الأطفال، والحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف، إضافة إلى خفض معدلات بقية الأمراض المستهدفة بالتحصين.

اقرأ أيضاً: مواعيد جدول تطعيمات الأطفال في السعودية.

إن الرعاية الصحية هي واحدة من أهم زوايا تركيز رؤية السعودية 2030 والبرنامج الوطني للتحول، وقد حدد البرنامج مجموعة من الأهداف التي يتعين على كل هيئة تحقيقها بحلول عام 2020 وهي كما يلي:

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على ما يخص الرعاية الصحية في السعودية من معلومات، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل