المحتوى الرئيسى

الرعاية الصحية في الكويت للمواطنين والمقيمين - كل يوم معلومة طبية

11/20 19:02

تعطي دولة الكويت اهتماماً كبيراً لفئة المتقاعدين في جانب الرعاية الصحية، حيث أنه ابتداءً من عام 2016، قامت وزارة الصحة الكويتية بنقل مسؤولية المخاطر المالية والرعاية الصحية لأكثر من 100,000 مواطن كويتي متقاعد من الميزانية، وذلك من خلال إشراك المتقاعدين بخطة تأمين صحي خاصة تُمولها الدولة.

تُتيح هذه الخطة لهم إمكانية الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية في المرافق الخاصة، حيث تدفع الحكومة قسط التأمين الخاص وتتحمل شركات التأمين الخاصة جميع المخاطر.

اقرأ أيضاً: جدول التطعيمات في الإمارات ومواعيده وأهميته.

إن جانب الرعاية الصحية الخاص بدولة الـكويت يخضع بشكل أساسي لتمويل من قِبل الحكومة، وعلى الرغم من ذلك، فإنه في مطلع عام 2017 تقريباً أعطت الدولة فرصة كبيرة لمشاركة مؤسسات القطاع الخاص في مجال الرعاية الصحية، وهي تعتبر مرحلة انتقالية كبيرة في هذا المجال في الكويت، ولكن تظل الدولة هي المشاركة بالنصيب والتمويل الأكبر.

وكانت تلك المرحلة هادفة بشكل أساسي إلى رفع كفاءة المستشفيات، وخلق بيئة قانونية وتنظيمية، وإظهار القدرات من خلال المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

تقدم وزارة الصحة الكويتية العديد من خدمات الرعاية الصحية بالطريقة الالكترونية عبر موقعها وبشكل مبسط لمواطنين دولة الكويت، ومن هذه الخدمات ما يلي:

اقرأ أيضاً: جدول التطعيمات في السعودية للأطفال، أهميته ومواعيده.

أما بالنسبة للأشخاص المقيمين في دولة الكويت من غير مواطنيها، فإن الدولة تهتم أيضاً بإجراءات الرعاية الصحية لهم، حيث يمكن طلب موعد لفحص العمالة الوافدة، كما أعلنت البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت إمكانية إصدار بطاقات الضمان الصحي للمقيمين.

تتيح هذه الخدمة للمقيمين الذين هم بصدد الحصول على ختم الإقامة داخل دولة الكويت، وتتوفر لديهم الشروط اللازمة، إمكانية إصدار بطاقات الضمان الصحي وتسجيلهم بالنظام الآلي للضمان الصحي بالدولة.

اقرأ أيضاً: الرعاية الصحية للحوامل في مراكز الصحة وأهم الفحوصات.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كل ما يتعلق بالرعاية الصحية في الكويت من معلومات مهمة، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل