المحتوى الرئيسى

30 نوفمبر.. مصر تستضيف أكبر برنامج تطوعي أفريقي

11/20 16:17

تستضيف وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي "الدفعة العاشرة"، والذي يعتبر أكبر برنامج تطوعي في القارة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يجرى اختيار 200 شاب وفتاة من مختلف الدول الأفريقية لحضور تدريب قاري بالقاهرة في المركز الأولمبي بالمعادي في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر 2019، وذلك في إطار التأهل للتطوع الشباب الأفريقي لمدة 12 شهرًا كقيادة شابة داخل أجهزة الاتحاد الأفريقي.

ويأتي البرنامج في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بهدف تعميق وضع الشباب المصري كعناصر رئيسية فاعلة في تنمية قارتهم الأم "أفريقيا" وتحقيق أهدافها، وتعزيز مشاركتهم داخل مؤسسات صنع القرار الأفريقية، كما يلعب البرنامج دوراً لتبادل المهارات والمعرفة لبناء قارة أكثر تكاملاً وازدهاراً وسلمية بيد شبابها.

ويستند البرنامج إلى أجندة "أفريقيا 2063" وميثاق الشباب الأفريقي في مسألة تمكين الشباب كموارد بشرية إفريقية تسعى القارة لتنميتها.

يُذكر أنَّ برنامج "متطوعي الاتحاد الإفريقي" (AU-YVC)، يعد أكبر برنامج تطوعي في أفريقيا جرى تأسيسه في عام 2010 واستضافته مصر في نسخته السابعة من خلال وزارة الشباب والرياضة عام 2016، وأشادت به مفوضية الاتحاد الإفريقي على حسن التنظيم والإخراج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل