المحتوى الرئيسى

قد تحمي من فقدان السمع.. ماذا تعرف عن حمية البحر المتوسط؟

11/20 15:21

أفادت دراسة طبية، بأن اتباع حمية البحر المتوسط والتي تركز علي تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء والإكثار من الخضراوات يجعل الإنسان أقل عرضة بنسبة 30% لفقد السمع، مؤكدة أن الأكل الصحي قد يمنع الأشخاص من الصمم فى سن الشيخوخة.

ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات والفاصوليا الخضراء المورقة والمأكولات البحرية والسمك كانوا أقل عرضة للإبلاغ عن السمع مما يشير إلى أن اختيار نمط الحياة له فائدة صحية أخرى.

وقال الدكتور شارون كورهان، المحقق الرئيسي إن الاعتقاد الشائع هو أن فقدان السمع جزء لا مفر منه من عملية الشيخوخة ومع ذلك يركز بحثنا على الأشياء التي يمكننا تغييرها في نظامنا الغذائي ونمط الحياة لمنع فقدان السمع أو تأخير تقدمه .

وأشار إلى أن الأطعمة غير الصحية والدسمة تسد الأوعية الدموية وتقلل من إمدادات الدم مما يؤدى إلى عدم كفاية تدفق الدم إلى الأذن الداخلية.

شرح أخصائي النباتات الطبية فوائد زبدة الفول السوداني وحذر من شرائها وأن من الأفضل صنعها في المنزل

أصيبت فتاة هولندية بجروح بالغة في كفها وبطنها، بعد تعرضها للصعق بتيار كهربائي، بسبب استخدامها لهاتفها الذكي في حوض الاستحمام، أثناء توصيله بالشاحن الكهربائي.

هل هجر الرجل لزوجته بسبب عجزه يعد طلاقا؟ الإفتاء تجيب

أطباء من الصين اسستخرجوا رئة شخص ظل يدخن لمدة 30 عاما بعد وفاته، فوجدوا منظرا بشعا، إذ تتشح الرئتين بالسواد بدلا من اللون الوردي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل