المحتوى الرئيسى

قائمة أغلى 10 مدربين في العالم

11/20 14:39

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عاد البرتغالي جوزيه مورينيو للظهور مجددًا على الساحة التدريبية بعد توليه مقعد الإدارة الفنية لفريق توتنهام الإنجليزي خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وبحسب بعض التقارير فإن مورينيو سيتقاضى راتب مضاعف عما كان يتقاضاها المدرب الأرجنتيني، ليحصل البرتغالي على راتب مالي قدره 15 مليون جنيه استرليني سنويًا.

من جانبها أشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أنها المرة الأولى التي ستدفع خلالها إدارة توتنهام هذا الراتب الضخم لمدرب الفريق.

مورينيو ترك العمل التدريبي طوال عام كامل بعد إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي بسبب تراجع نتائج الشياطين الحمر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وعاد مورينيو مجددًا للمنافسة مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، يورجن كلوب مدرب ليفربول، أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد وغيرهم من المدربين أصحاب الخبرات في بريميرليج.

صحيفة توتو ميركاتو أجرت تقريرًا عن المدربين الأعلى رواتب في العالم، وتصدر الكتالوني بيب جوارديولا القائمة حيث يتقاضى مدرب مانشستر سيتي 20 مليون جنيه استرليني سنويًا، يليه البرتغالي جوزيه مورينيو 15 مليون جنيه استرليني.

وفي المرتبة الثالثة يأتي الأرجنتيني دييجو سيميوني الذي يقود تدريب فريق أتلتيكو مدريد منذ عام 2011، وفاز بلقب الدوري الإسباني موسم 2013/2014، ويتقاضى سيميوني 13 مليون جنيه استرليني.

وفي المرتبة الرابعة يتواجد الإسباني رافاييل بينيتز الذي يقود حاليًا تدريب نادي داليان أربين الصيني، ويتقاضى مدرب ريال مدريد الأسبق ما يقرب من 11.5 مليون جنيه استرليني متفوقًا على الثنائي الإيطالي فابيو كانافور مدرب جوانغجو إفرجراند الصيني والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حيث يتقاضى كل منهما حوالي 10 مليون جنيه استرليني سنويًا.

ويحتل أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الإيطالي المرتبة السابعة حيث يحصل على 9 مليون جنيه استرليني، يليه توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان الذي يتقاضى ما يقرب من 8 مليون جنيه استرليني متساويًا مع ايرنستو فالفيردي مدرب برشلونة.

ويأتي في المرتبة العاشرة، المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي والمتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2019، حيث يتقاضى صاحب الـ52 عامًا 7 مليون جنيه استرليني سنويًا.

أصبح خوسيه مورينيو المدير الثاني الأعلى أجراً في العالم متقدماً على زين الدين زيدان ويورغن كلوب باتفاق توتنهام بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني سنوياً ... لكن المدرب البرتغالي لا يزال يتخلف عن منافسه القديم بيب جوارديولا

"لن أقود توتنهام".. كيف تناولت الصحف الإنجليزية تولي مورينيو؟

تقرير.. ماذا ينتظر مورينيو مع توتنهام؟

رسميًا.. توتنهام يعلن التعاقد مع مورينيو

لائحة الأولمبياد توضح.. هل تهدد أعمار 4 لاعبين من مصر مشاركتهم في طوكيو؟

تقرير.. كيف ومتى تُجرى قرعة أولمبياد طوكيو 2020؟

طبيب المنتخب التونسي يكشف حالة ساسي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل