المحتوى الرئيسى

جامعة الزقازيق تشارك بالمكعبات الذكية في مهرجان العرب تبتكر بـ دبي

11/20 14:19

تشارك جامعة الزقازيق في فعاليات مهرجان دبي بدولة الإمارت العربية الشقيقة، الذي ياتي بعنوان : "العرب تبتكر" من خلال مشروع المكعبات الذكية لطالب كلية الهندسة محمود صابر الذي حصل علي المركز الثالث في مسابقة مصر تبتكر التي تؤهلة لتمثيل مصر في مهرجان دبي خلال الفترة من 5-7 ديسمبر 2019.

وصرح د. عثمان شعلان رئيس الجامعة، أن المشروع عبارة عن مجموعة من المكعبات الحساسة المرتبطة ببعضها عن طريق شبكة الإنترنت مع الموبايل ،يمكن الإستفادة منها للحفاظ علي حياة المسنين ومرضى الزهايمر وصغار السن ومواجهة أخطار الحرائق ،حيث يتم تركيب تلك المكعبات الذكية بمحل الإقامة وربطها بالهاتف الخاص بالفرد ومن خلالها يمكن توجيه تحركات من نخاف عليهم والحفاظ علي حياتهم وإسعافهم خلال 30 ثانية.

وأوضح د. هشام فوزي عميد كلية الهندسة، ان تلك المكعبات يمكن من خلال ماترسله من إشارات عند خروج الافراد للعمل تحديد درجة الحرارة وتفادي حدوث حرائق من خلال توجيه أقرب مسعف بالإتصال تليفونيا ،ويمكن تزويد المكعبات بمختلف البرامج حسب أحتياج كل فرد في مختلف مناحي الحياة بهدف الحفاظ علي حياة الإنسان وممتلكاته.

وقال عمرو زامل مشرف المشروع : لدينا رؤية وهدف حول ضرورة ان تكون مشروعات التخرج للطلاب مفيدة للمجتمع وتحقق الصالح العام إيمانا منا بدور كلية الهندسة في خدمة المجتمع والتي لا يخلو مجال من وجود خريج للكلية بالمجتمع المصري .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل