المحتوى الرئيسى

وزير الطيران يكرم 40 عاملا بمطار شرم الشيخ لتعاملهم مع حريق الطائرة الأوكرانية

11/20 15:16

كرم يونس المصري وزير الطيران المدني 40 عاملا بمطار شرم الشيخ، الذين شاركوا في السيطرة علي الحريق الذي شب نتيجة تسريب زيت هايدروليك على إحدى إطارات الطائرة الأوكرانية التابعة لشركة "إسكاي أب" في 9 نوفمبر الجاري عقب هبوطها في المطار.

يأتي هذا التكريم في إطار حرص وزارة الطيران المدني على الاهتمام بتحفيز العنصر البشرى كعنصر رئيسي للتغيير والإصلاح وبناء المؤسسات.

وأشاد وزير الطيران، وفقا لبيان للوزارة اليوم الأربعاء، بأداء العاملين المميز ودورهم المشرف في عملية الإنقاذ السريع الذي تم للطائرة ولجميع الركاب على متنها، والسيطرة على الحريق خلال 45 ثانية قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة وتحويلها لكارثة إنسانية، وذلك بإتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامة الركاب.

وشدد على اهتمام وزارة الطيران بالعنصر البشرى وتوفير بيئة عمل متكاملة من خلال تقديم برامج تدريبية وتأهيلية لجميع العاملين وتزويدهم بأحدث الأدوات، وذلك ضمن خطة التطوير والتحديث التي تنتهجها الوزارة لقطاع الطيران بأكمله، والتي يأتي على رأس أولوياتها الارتقاء بكفاءة الفرد وترسيخ قيم ومبادئ التفاني والإخلاص والانتماء والتعاون وحب العمل.

وشمل التكريم العاملين بمطار شرم الشيخ من الشركة المصرية للمطارات، والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، ووحدة الإنقاذ والإطفاء بمطار شرم الشيخ التابعة لوزارة الداخلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل