المحتوى الرئيسى

بالتواطؤ مع رجل أعمال.. القبض على موظف بمطروح تربح 45 مليونا من منصبه

11/20 12:34

رصدت إدارة مكافحة الكسب غير المشروع بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وجود تضخم في ثروة كل من رئيس مجلس إدارة إحدى شركات إدارة الفنادق، سبق اتهامه في 20 قضية "تزوير، نصب، تبديد، شيك" ومقيم بالقاهرة، وموظف بمجلس ومدينة مطروح ومقيم بالإسكندرية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية لمكافحة جرائم الكسب غير المشروع، وتتبع ثروات العاملين مع الجهاز الإداري للدولة الناتجة عن جرائم الفساد الوظيفي وإدخالها في ذمتهم المالية والإضرار بالمال العام.

وبينت التحريات، تواطؤ المتهمين فيما بينهما من خلال تزوير محررات رسمية خاصة ببعض الإنشاءات التي يجرى تنفيذها لصالح شركة استثمار زراعي وسياحي، والذي يشغل الأول منصب الممثل القانوني لها، وكذا تزوير مستندات تثبت على خلاف الحقيقة قيام الأول بأعمال بناء في غضون عام 2015 رغم بنائها قبل ذلك مما ربح الأول وتربح الثاني من أعمال وظيفته دون وجه حق والإضرار عمداً بالمال العام، الأمر الذي مكّنهما من تكوين ثروة وذويهما بطريق غير مشروع.

وتمثلت ثروة المتهمين غير المشروعة فيما يلي: ممتلكات الأول تمثلت في (شراء العقارات والأراضي – إنشاء وتأسيس شركات – شراء 6 سيارات – شراء أسهم فى البورصة المصرية)، وممتلكات الثاني تمثلت في (شراء العقارات والأراضي – تأسيس شركة – شراء سيارة).

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل