المحتوى الرئيسى
تريندات

"مشجعي ليفربول": خائفون على عشاق صلاح من إقامة مونديال الأندية في قطر

11/20 12:29

عبرت مجموعة من مشجعي ليفربول الإنجليزي ومحبي المصري محمد صلاح، لاعب الفريق، والذين يعيشون في الشرق الأوسط، عن خشيتهم من الذهاب إلى قطر لمشاهدة الريدز في كأس العالم للأندية الشهر المقبل.

وقالت صحيفة "ليفربول ايكو": "ناشدت مجموعة من مشجعي ليفربول ومشجعي محمد صلاح الذين يعيشون في الشرق الأوسط عدم اعتقالهم أو مضايقتهم إذا ذهبوا إلى قطر لمشاهدة ليفربول في كأس العالم للأندية الشهر المقبل، إذ يتمتع صلاح بمتابعة هائلة سواء في بلده الأم أو في منطقة الخليج كما أن له شعبية أكبر من أي لاعب كرة قدم آخر في العالم".

وأضافت الصحيفة: "رابطة مشجعي ليفربول تخشى أن يواجه المئات من المشجعين الذين اشتروا تذاكر بالفعل مضايقات إذا ذهبوا لمشاهدة ليفربول في مونديال الأندية، وذلك لأن أي شخص يعيش في مصر أو المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة أو البحرين لا يُسمح له بالسفر إلى الدولة الخليجية الصغيرة بموجب حظر سفر تم فرضه في عام 2017 بعد خلاف دبلوماسي".

وتابعت: "قد يسافر المواطنون السعوديون إلى قطر لكنهم تحت وطأة حظر من السفر لمدة ثلاث سنوات وغرامة قدرها 10 آلاف ريال (2000 جنيه إسترليني) وألزمت البحرين بأن أي شخص ينتهك الحظر يجب أن يسحب جواز سفره الشخصي".

وقال متحدث باسم رابطة ليفربول في تصريحات نقلتها الصحيفة الإنجليزية: "نطلب من أي مشجع يرغب في السفر إلى قطر أن يكون قادرًا على ذلك بحرية ودون عائق وخوف من السلطات بمجرد وصولهم وعندما يعودون إلى وطنهم، لا توجد رحلات جوية مباشرة بين الدول الأربع وقطر وسيخاطر المشجعون بالعقاب من خلال السفر عبر دولة ثالثة، مثل عُمان أو الكويت".

في السياق ذاته، دعت مجموعة أخرى من مشجعي كرة القدم، أنصار كرة القدم في أوروبا والاتحاد الدولي إلى مطالبة قطر بعدم ختم جوازات سفرهم حتى يتعذر تتبع تحركاتهم.

وقال مينكي ووردن، مدير المبادرات العالمية في هيومن رايتس ووتش: "إذا حضر أحد مشجعي كرة القدم السعوديين وكان لديه مشكلة عندما يعود، فينبغي على الفيفا أن تتدخل للتأكد من أن المشجع لم ولن يتعرض للمضايقة أو المقاضاة، نظرًا لترتيبهم للمغادرة يجب على الفيفا التأكد من عدم وجود مقاضاة عند عودتهم، إن هذا النظام لحماية حقوق الإنسان وإدارتها هو ما وضعه الفيفا وهذا هو موضع المسؤولية".

وأوضحت "ليفربول ايكو": "حتى إذا قرر المشجعون الذين يعيشون في الشرق الأوسط أن البقاء في بلدانهم أكثر أمانًا ومشاهدة البطولة على التلفزيون، فإن صلاح مازال سيحظى بدعم كبير حيث ان هنالك حوالي 150 ألف مصري يعيشون في قطر".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل