المحتوى الرئيسى

أبرزها احتفالية "150 عامًا على قناة السويس".. تعرف على الفعاليات الثقافية اليوم الأربعاء - فالصو

11/20 12:01

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمى للطفولة، وهى المناسبة التي بالطبع ستنعكس على طبيعة الفعاليات الثقافية في المراكز الإبداعية، والقصور الثقافية بمختلف المحافظات المصرية، ذلك بالإضافة إلى وجود احتفالية خاصة احتفاءا بمرور 150 عامًا على افتتاح قناة السويس.

تعقد الجمعية المصرية للدراسات التاريخية برئاسة الدكتور أيمن فؤاد سيد، وبالتعاون مع الصالون البحرى، مؤتمرا عن تاريخ قناة السويس بمناسبة مرور 150 عامًا على افتتاح القناة تحت عنوان "قناة السويس.. الماضى والحاضر والمستقبل" يومى الأربعاء والخميس 20 و21 نوفمبر 2019.

وتنطلق الدورة الـ 44 من معرض الكويت الدولي، وتستمر بمشاركة 488 دار نشر من 30 دولة عربية وأجنبية.

ويشمل البرنامج الثقافي للمعرض محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وورش عمل وعروضا مرئية إضافة إلى مشاركة العديد من مؤسسات ونوادي القراءة وكذلك أنشطة تفاعلية وبرامج ومسابقات للأطفال.

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه

- الفيلم الساخن "سيدة الأقمار السوداء" من خدعنا؟ حسين فهمى أم المخرج؟

وتحل بريطانيا ضيف شرف على معرض الكويت الدولي للكتاب هذا العام، بعدما قرر المنظمون مواكبة العرف السائد منذ سنوات فى المعارض الدولية بهدف تسليط الضوء على ثقافة إحدى الدول الصديقة.

كما ينظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان "أنشطة مدرسية وجنازة وعرض مسرحي وجدل سياسي: ملامح يوم عادي من حياة السكندريين في مايو 175م"، فى تمام الساعة الثانية ظهرًا بقصر خديجة التابع لمكتبة الإسكندرية بحلوان، القاهرة، ويلقى المحاضرة الدكتور صبحي عاشور، أستاذ الآثار والفنون الرومانية اليونانية بقسم الآثار والحضارة، كلية الآداب، جامعة حلوان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل