المحتوى الرئيسى

لإلهاء الأطفال عن الألم: نظارات "3D" فى "57357"

11/20 10:07

طفل مريض أثناء سحب عينة دم مرتدياً نظارة «VR»

بكاء الأطفال فى غرف العلاج، وأثناء سحب عينات الدم لإجراء تحاليل، تغلبت عليه إدارة مستشفى سرطان الأطفال «57357»، بنظارات الواقع الافتراضى (VR)، التى يرتديها الطفل أثناء خضوعه للعلاج، ليشاهد من خلالها أفلام كارتون «3D» تلهيه عن وخز الحقن وعن الآلام التى يشعر بها.

كانت فاطمة محمد، والدة طفلة مريضة بالسرطان، تعانى مع ابنتها لإقناعها بتلقى العلاج وسحب الدم أثناء التحاليل، هذه المرة لم تبذل جهداً كبيراً فى محايلتها، فبمجرد أن رأت صغيرتها النظارة هرعت نحو غرفة التحاليل: «كانت الأول بترفض سحب العينة، وأفضل أحايل فيها كتير لحد ما أقنعها، وساعات أفضل أعيط معاها وقلبى يتحرق عليها، دلوقتى بتبقى فرحانة وهى لابسة النظارة ومش حاسة بحاجة».

الهدف الأساسى من استخدام النظارات الـ«VR»، هو تخفيف ألم المعركة التى يخوضها الأطفال مع السرطان، حسب هشام عبدالسلام، المسئول الإعلامى للمستشفى: «نحاول من خلال هذه اللعبة أن نساعد الأطفال على أن يعيشوا حياتهم، ويستمتعوا بطفولتهم، وحتى نعلمهم الصبر والتحمل والقوة». مؤكداً أنه تم تطبيق تلك الخطوة فى فرع طنطا، بنفس نظام الفرع الرئيسى فى القاهرة.

شرح أخصائي النباتات الطبية فوائد زبدة الفول السوداني وحذر من شرائها وأن من الأفضل صنعها في المنزل

أصيبت فتاة هولندية بجروح بالغة في كفها وبطنها، بعد تعرضها للصعق بتيار كهربائي، بسبب استخدامها لهاتفها الذكي في حوض الاستحمام، أثناء توصيله بالشاحن الكهربائي.

هل هجر الرجل لزوجته بسبب عجزه يعد طلاقا؟ الإفتاء تجيب

أطباء من الصين اسستخرجوا رئة شخص ظل يدخن لمدة 30 عاما بعد وفاته، فوجدوا منظرا بشعا، إذ تتشح الرئتين بالسواد بدلا من اللون الوردي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل