المحتوى الرئيسى

اليوم العالمي للرجال| 10 «أسطوانات مفقوسة» للهروب من المسؤولية

11/20 06:01

«الرجال أفعال لا أقوال».. من أشهر الأقاويل التي تتردد عن الرجال، باعتبار أن الحياة تقاس بما يفعله الشخص وليس بما يخبر عنه فقط، وخصوصًا أن الكثير من النماذج أظهرت خداعًا من الرجل لبني جنسه وللمرأة أيضًا.

وترصد «بوابة أخباراليوم»، في اليوم العالمي للرجال، الذي يوافق الثلاثاء 19 نوفمبر، أشهر 10 جمل يرددها الرجال للهروب من موقف أو لخداع زوجته أو فتاة يعرفها، يتداولها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي:

- «ظروفي صعبة ومش هينفع أوقف حياتك»

التحجج بالظروف من الطرق المستخدمة عند محاولة الشاب الهروب من الارتباط الرسمي بفتاة، سواء الظروف المادية أو عدم وجود وظيفة مناسبة، أو أن مستواه المادي أقل من مستواها.

- «ابعتيلي صورتك ومش هوريها لحد»

وتكثر في «السوشيال ميديا»، طلبات الرجال لمحادثات الفيديو، وعندما ترفض الفتاة يبدأ الشاب في طلب إرسال صورة لها بأي حجة، وقد يتخطى الأمر ذلك لطلبات غريبة أو كلمات مثيرة.

- «تستاهلي شخص أحسن مني»

بعد فترة من ارتباط الشاب بالفتاة، عندما يريد أن ينهي العلاقة تكون أسهل طريقة هي ترديد جملة «تستاهلي شخص أحسن مني»، وتكون غالبًا إما لشعوره بالملل، أو لكونه يخدعها من البداية، ويستخدم هذه الطريقة حتى تعتقد هي أنه يحبها كثيرًا ويراها أفضل منه.

الكثير من الشباب يلجأ لحيلة خداع الفتاة عن طريق إقناعها بأنه يشعر بحالتها الداخلية، مدعيًا أن عينها تخفي الكثير من الحزن، لتبدأ الفتاة بفتح قلبها له معتقدة أنه قريب منها فعلا.

يرددها بعض الشباب للتأثير على الفتاة، لتشعر وأنها الأولى والأخيرة في حياته، وتعتقد أنه يحبها بالفعل ليعيش معها قصة حب وهمية تقع هي في شباكها، وإما أن يحبها بالفعل ويصحح نواياه تجاهها أو يكمل كذبته حتى يصل إلى أغراضه.

- «ماما خطبتلي بنت خالتي»

تتردد هذه الجملة، عندما تطلب الفتاة من الشاب أن يتقدم لخطبتها، فيحاول الهروب منها بأن والدته خطبت له عروس من العائلة، وأحيانًا يكمل كذبته بأن العروس كانت مخطوبة له منذ الطفولة وسوف تحدث مشاكل كبيرة بالعائلة إن رفض.

- «أنا مش مرتاح في جوازي بس مكمل عشان الأولاد»

تعد هذه الجملة هي الكذبة الأشهر لدى الرجال المتزوجين عند محاولة جذب فتاة لهم، حيث يضغطون على الجانب العاطفي لديها، بأنهم في حاجة إلى الحب وأنهم لا حول لهم ولا قوة، وأن ما يجبرهم على الاستمرار في الزواج إما مؤخر كبير أو لعدم ظلم الأطفال.

للأسف من أسوأ الكذبات، حيث يستخدمها الرجل عندما يريد علاقة غير شرعية مع فتاة، مؤكدًا لها أنه سيتزوجها تحت تأثير جملة «أنتِ بتاعتي» و«أنتِ مراتي»، وبعد أن يحصل عليها يخبرها بأنه لن يرتبط بمن أخطأت معه.

- «دي زي أختي.. كان عندها مشكلة وبحلهالها»

عندما تكتشف فتاة علاقة بين زوجها أو شخص مرتبطة به مع فتاة أخرى، يكون أسرع رد بالنسبة له أنها مثل أخته ولجأت إليه لأن لديها مشكلة فكان من باب الرجولة يقف معها لمساعدتها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل