المحتوى الرئيسى

مصر ثامن المتأهلين إلى طوكيو 2020.. و7 بطاقات متبقية في 2020

11/20 09:08

أكمل منتخب مصر الأولمبي، نصف عقد أولمبياد طوكيو 2020، حيث بات الفراعنة المنتخب الثامن الذي يتأهل لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم، عقب الفوز على جنوب أفريقيا أمس الثلاثاء، بثلاثية نظيفة، بالدور قبل النهائي من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، المقامة حاليا على أرض مصر.

ويعد منتخب مصر ثاني المتأهلين من أفريقيا بعد كوت ديفوار التي فازت على غانا بنفس الدور أمس الثلاثاء بركلات الترجيح، والبطاقة الثالثة سيتم حسمها يوم الجمعة المقبل، في الرابعة والنصف عصرا، على استاد القاهرة، خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين غانا وجنوب أفريقيا.

وبجانب ممثلا أفريقيا (مصر، كوت ديفوار)، حجزت كلا من فرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا مقاعدهم بالأولمبياد من قارة أوروبا، ومنتخب نيوزيلندا من أوقيانوسيا، بجانب اليابان مستضيف البطولة.

وستبدأ الأولمبياد يوم 22 يوليو، وحتى 8 أغسطس من عام 2020، وذلك في 6 مدن باليابان، وستقام المباريات على 7 ملاعب، بمشاركة 16 منتخبا، بواقع 4 منتخبات من قارة أوروبا، 3 منتخبات من قارة أفريقيا ومثلهم من قارة آسيا، ومنتخبين من قارة أمريكا الجنوبية، ومنتخبين من قارة أمريكا الشمالية "كونكاكاف"، ومنتخب وحيد من أوقيانوسيا، بجانب البلد المستضيف (اليابان).

ومن المقرر أن يشهد عام 2020، من يناير حتى إبريل، تحديد الـ7 بطاقات المتبقية لقص شريط أولمبياد طوكيو.

سيتم الكشف عن الـ3 منتخبات المتأهلة عن قارة آسيا، من خلال بطولة آسيا تحت 23 عاما والتي ستقام في تايلاند خلال الفترة من 8 حتى 26 يناير 2020.

وتستضيف دولة كولومبيا بطولة أمريكا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد، خلال الفترة من 18 يناير وحتى 9 فبراير 2020، لتحديد مقعدين القارة المذكورة أعلاه.

وفي الفترة من 20 مارس وحتى 1 إبريل 2020، سيتم الكشف عن آخر مقعدين عن قارة أمريكا الشمالية "كونكاكاف" في البطولة المؤهلة للأولمبياد والتي تستضيفها دولة المكسيك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل