المحتوى الرئيسى

جماهير الكرة المصرية: صعدوا المنتخب الأولمبي بدل الأول والمحترفين "عالدكة"

11/20 06:27

تعالت أصوات جماهير الكرة المصرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالاعتماد على المنتخب الأولمبي الذي يقوده المدير الفني شوقي غريب، بدلا من المنتخب الأول بقيادة حسام البدري، وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققها "صغار" الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، المقامة حاليا في مصر.

وفي الوقت الذي يقدم المنتخب الأول بكامل نجومه وفق رؤية الجهاز الفني باستثناء محمد صلاح، نتائج سلبية على صعيد تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم بالكاميرون 2021، بالتعادل في الجولة الاولى والثانية أمام كينيا بالقاهرة وجزر القمر خارج الديار، على الترتيب، تأهل رجال المنتخب الأولمبي لأولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز على جنوب أفريقيا أمس الثلاثاء، بثلاثية نظيفة، وسط حضور ما يقارب 80 ألف متفرج باستاد القاهرة الدولي.

وعلق أحمد علي قائلا: "أتمكنى أن المنتخب الأولمبي الكبير يكمل التصفيات بدل المنتخب الأول الصغير "، وعلقت نهى على تألق أبناء شوقي غريب: "أنا رأيي ياخداو المنتخل الأولمبي يلعب بدل الكبير"، وأكمل أحمد المطالب: "نجيب محمد صلاح مع رجالة المنتخب الأولمبي ونخليهم منتخب مصر الأول وهنشوف أجمد منتخب هيفرحنا".

وخلال 4 مبارايات خاضها المنتخب الأول تحت قيادة حسام البدري، اثنان منها ودية انتهت بفوز صعب بهدف دون رد على بتسوانا ثم ليبيريا، ومثلهما رسمي انتهت بالتعادل 1-1 أمام كينيا بالقاهرة، ثم سلبيا أمام جزر القمر بالجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وشهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية، تألق جميع اللاعبين، وظهور الروح التي يفتقدها المنتخب الأول على حد وصف الجماهير، ويتواجد مصطفى محمد مهاجم الزمالك، على صدارة ترتيب هدافي البطولة، برصيد 4 أهداف.

وبات المنتخب الأولمبي هو ثاني المنتخبات الأفريقية تأهلا لدورة الألعاب الأولمبية بعد كوت ديفوار، وثامن منتخب بجميع القارات، حيث ستشهد البطولة تواجد 16 منتخبا منهم اليابان كونها مستشيفة البطولة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأولمبي كوت ديفوار، الجمعة المقبل، على استاد القاهرة، في الثامنة مساء، بنهائي البطولة، بينما يلتقي منتخب غانا جنوب أفريقيا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في الـ4:30 مساء، لخطف البطاقة الأخيرة إلى الأولمبياد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل