المحتوى الرئيسى

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف إيرانية في سوريا

11/20 07:00

وجاء في البيان الصادر عن الجيش: "ردا على الصواريخ التي أطلقتها قوة إيرانية من الأراضي السورية على إسرائيل، الليلة الماضية، قصفت طائرات جيش الدفاع عشرات من الأهداف العسكرية لفيلق القدس الإيراني والقوات المسلحة السورية بما في ذلك صواريخ سطح/جو ومقرات ومخازن أسلحة وقواعد عسكرية".

© Sputnik . Michail Mokrushin

الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم من 6 طائرات إسرائيلية على دمشق ويسقط 11 صاروخا

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: "نعتبر النظام السوري مسؤولًا عمّا يحدث في أراضيه، ونحذره من العمل، أو السماح للعمل ضد إسرائيل انطلاقًا من أراضيه. عمليات من هذا النوع قد تؤدي إلى ردود فعل كبيرة".

وتابع: "جيش الدفاع سيستمر بالعمل بعزم ضد التموضع الإيراني في سوريا".

وأردف أدرعي، يبقى جيش الدفاع جاهزًا لمختلف السيناريوهات، وسيستمر بالعمل من أجل أمن مواطني دولة إسرائيل طالما تطلّب الأمر ذلك، يجب الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية التي سيتم منحها إن تطلب الأمر".

وكانت 6 طائرات إسرائيلة استهدفت محيط العاصمة دمشق بموجتين متتاليتين من الصواريخ 3 في كل موجة، حيث بلغ عدد الصواريخ التي أطلقتها الطائرات 18 صاروخا تم إسقاط 11 منها، وفقا لمراسل "سبوتنيك".

#عاجل نعتبر #النظام_السوري مسؤولًا عمّا يحدث في أراضيه، ونحذره من العمل، أو السماح للعمل ضد #إسرائيل انطلاقًا من أراضيه. عمليات من هذا النوع قد تؤدي إلى ردود فعل كبيرة.#جيش_الدفاع سيستمر بالعمل بعزم ضد #التموضع_الإيراني في #سوريا

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 20, 2019

وقال الجيش الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء: "إن أنظمته الدفاعية أسقطت أربعة صواريخ انطلقت من سوريا نحو إسرائيل".

وقبلها بدقائق، انطلقت صافرات الإنذار من صواريخ قادمة في هضبة الجولان المحتلة.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان – وقتها -، أنه "تم تحديد أربع عمليات إطلاق من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية والتي اعترضتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية. لم يتم رصد استهداف التجمعات الإسرائيلية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل