المحتوى الرئيسى

"منزل غارق".. نشطاء المناخ يلفتون الأنظار للتغيرات البيئية في لندن

11/20 00:39

استيقظ سكان العاصمة الإنجليزية لندن على منظر صادم، لمنزل غارق في نهر التايمز لم يظهر منه سوى جزء بسيط، ولكنها لم تكن سوى محاولة من قبل نشطاء المناخ في لفت الأنظار إلى خطورة ارتفاع منسوب مياه البحار، والتي قام بتنفيذها الحركة البيئية العالمية "Extinction Rebellion".

ظهر مجسم المنزل يطفو بالقرب من برج لندن ويتجه نحو برج الجسر، ويتمايل قبل أن يغرق تماما في مياه نهر التايمز، وفقا لما نشره موقع "ديلى ميل"، ويأتى ذلك بعد حظر الاحتجاجات في لندن حيث فرضت الشرطة البريطانية قيودا على نشطاء المناخ، بموجب قانون النظام العام.

ونشرت الحركة البيئية الصورة عبر حسابها الرسمى على موقع "تويتر"، قائلة: "'في هذا الصباح، شوهد منزل عائمًا ثم غارق في نهر التايمز، في محاولة لإرسال استغاثة إلى الحكومة بسبب التغيرات المناخية، كما وضحت كارثة الفيضانات الجارية في المملكة المتحدة بشكل صارخ، فإن منازلنا وشركاتنا وعائلاتنا في خطر حقيقي للغاية".

أدت الأمطار الغزيرة التي تحولت إلى فيضانات جارفة في إجلاء مئات العائلات بسبب غمر المنازل والشركات وخطوط السكك الحديدية، كما توفت العمدة السابقة لمدينة "ديربيشاير"، آني هول، بعد ما علقت سيارتها في مياه الفيضانات بعد ما غمرتها بالكامل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل