المحتوى الرئيسى
تريندات

منها تشنج المريء.. 6 مخاطر لتناول الطعام بسرعة

11/19 20:06

تناول كميات كبيرة من السكر يصيبك بالتهابات خطيرة في الأمعاء

مفيدة للقلب والفم وفقر الدم.. فوائد لا تعرفها عن تناول العنب

أضرار تناول طعام لامسه الذباب

أضرار الإفراط في تناول المخلل

دائمًا ما يواجه أصحاب تناول الطعام البطيء انتقادات من غيرهم سريعي المضغ ولا يعرفون أن هذا هو الطبيعي والصحي لأجسادهم.

وتتعلق سرعة تناول الطعام بعدد من الأشياء منها الوقت المحدد له، أو ما يتم تناوله في أغلب الأحيان، إلا أن رحلة الطعام في الجهاز الهضمي واحدة لدى الجميع، فما هي مخاطر تناول الطعام بشكل سريع، بحسب موقع "سبوتنيك".

رحلة الطعام في الجهاز الهضمي 

تمر رحلة الطعام في الجسم البشري بمرحلة طويلة، ليؤدي كل عضو داخل الجسم بدوره المكلف به، فعملية مضغ الطعام تتم في الفم وبمساعدة اللعاب الحاوي على الأنزيمات الهاضمة، لينتقل بعدها إلى المريء ومنها إلى المعدة، لتنضم العديد من أحماض المعدة والإنزيمات والهرمونات، لبدء عملية الهضم. ومن أبرز الهرمونات الجريلين واللبتين.

ويعرف اللبتين بـ"هرمون الشبع"، ويستغرق نحو 20 دقيقة حتى تصل رسالته بالشبع، ليتوقف الشخص عن تناول الطعام.

وبعد عملية هضم جزئية ينتقل إلى الأمعاء الدقيقة، ليتم هضمه وامتصاصه، وتنتقل الفضلات إلى الأمعاء الغليظة ثم إلى خارج الجسم.

بحسب دراسة أجريت في عام 2018، تم العثور على علاقة بين السمنة وتناول الطعام بسرعة، وبحسب الدراسة فإن الأشخاص الذين يتناولن الطعام بسرعة لا يميلون للشعور بالشبع، لذلك يرافق ذلك الإفراط بالطعام، الأمر الذي ينعكس على مستويات الجلوكوز ويؤدي الى مقاومة الأنسولين، كما أن الأشخاص الذين يتناولون طعامهم بسرعة يعانون من أمراض السمنة والقلب أكثر من غيرهم.

لا يستطيع الأشخاص الذين يتناولن طعامهم بسرعة من شم رائحة الطعام، الأمر الذي ينعكس على مذاقه، بحسب دراسة أجريت في عام 2015.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل