المحتوى الرئيسى

أبرزها تقوية المناعة.. 5 فوائد مذهلة لعسل النحل في فصل الشتاء

11/19 18:31

تكثر الإصابة بمختلف أنواع الأمراض في هذا الوقت من كل عام، نتيجة التقلبات الجوية التي يشهدها الطقس مع اقتراب فصل الشتاء، الأمر الذي يستدعي تناول الأطعمة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم، وأبرزها عسل النحل، نظرًا لما يحتويه من خصائص علاجية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد تناول العسل الأبيض في فصل الشتاء، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Onlymyhealth".

1- علاج السعال عند الأطفال

ووفقا لبعض الدراسات، تساهم الخصائص العلاجية المتوفرة بعسل النحل على التخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، خاصة السعال الذي يعاني منه الأطفال مع اقتراب فصل الشتاء، ولكن ينصح الأطباء بعدم تناوله في حالة كان عمر الطفل دون العام.

يعاني بعض الأشخاص من تشققات الشفاة في فصل الشتاء، وذلك لانخفاض درجة حرارة الطقس، فضلًا عن ععدم الاهتمام بتناول كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم، ما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

لذلك يعد العسل الأبيض مرطب طبيعي قد يغنيك عن استخدام الكرميات المرطبة، وللتعظيم من فوائده على الجلد، ينصح بإضافة بعد المكونات الطبيعية الأخرى، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون ومستخلص الفانيليا.

قد يهمك: 3 نصائح هامة للحصول على عسل أبيض جيد عند الشراء.. تعرف عليهم

أكد بعض الدراسات أن عسل النحل من الأطعمة التي تعمل تقوية الجهاز المناعي بالجسم، لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية، خاصةً الإنفلونزا.

للحفاظ على ترطيب الجلد، ينصح بدهن البشرة والمناطق التي تعاني من التشققات الجلدية بخليط يحتوي على عسل النحل والحليب وعصير البرتقال، لتجنب الإصابة بالجفاف المحتمل مع دخول فصل الشتاء، لاحتواء هذه المكونات على عناصر غذائية مفيدة لصحة الحلد، مثل فيتامين سي، الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل