المحتوى الرئيسى

فلسطين تسقط أمام أوزباكستان وتمنحها صدارة مجموعة التصفيات الآسيوية

11/19 16:50

سقط منتخب فلسطين خارج ملعبه أمام أوزبكستان، اليوم الثلاثاء، بهدفين نظيفين، على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل ايلدور شامرادوف هدفي الفوز لصالح منتخب أوزبكستان في الدقيقتين 18 و58 من عمر اللقاء، ليرفع رصيده في التصفيات إلى 6 أهداف، يتصدر بها قائمة هدافي منتخب أوزبكستان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، اليوم الثلاثاء، اليمن مع سنغافورة على ستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة في المنامة.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط من أربع مباريات للسعودية و5 لليمن و4 لكل من فلسطين وسنغافورة.

وسيطر منتخب أوزبكستان على المجريات في بداية المباراة، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 15 من أجل صنع الفرصة الأولى أمام المرمى عبر تسديدة شامرادوف التي تصدى لها الحارس الفلسطيني رامي حمادة، ولكن أصحاب الأرض افتتحوا التسجيل عند الدقيقة 18 بعدما أرسل خوزيأكبر عليجانوف تمريرة عرضية ارتقى لها شامرادوف وحولها رأسية متقنة في الشباك.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 26 مارس 2020، حيث تلتقي السعودية مع اليمن، وفلسطين مع سنغافورة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، في المقابل تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وفي مباريات آخرى ضمن الجولة ذاتها، فازت ميانمار على مونغوليا بهدف نظيف، وجزر المالديف 3-1 على جوام، وتركمنستان على سريلانكا بهدفين نظيفين، وهونج كونج على كمبوديا بنفس النتيجة، كما فازت الكويت على النيبال بهدف للا شئ.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل