المحتوى الرئيسى

مفتي الجمهورية يوصي طلاب جامعة الفيوم باتباع سنة النبي محمد

11/19 16:41

استقبل اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، والدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، الثلاثاء، خلال الندوة التي نظمتها الجامعة تحت عنوان (نبينا محمد.. قيادة وقدوة)، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بالمولد النبوي الشريف بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة.

جاء ذلك -بحسب بيان - بحضور نواب رئيس الجامعة والعمداء ومستشاري رئيس الجامعة وأعضاء المجلس القومي للمرأة وبيت العائلة المصري بالفيوم وممثلي الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة ووكلاء كليات الجامعة ومديري مديريات محافظة الفيوم وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وأشاد اللواء عصام سعد بحرص جامعة الفيوم على استضافة الدكتور شوقي علام باعتباره قامة علمية ودينية هامة للحديث عن سيرة سيدنا محمد خلال احتفالات الجامعة بالمولد النبوي الشريف.

وذكر أنه حريص على المشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة الفيوم داعيًا المولى أن يحفظ مصر وأن تتمتع دوماَ بالخير والسلام.

وأكد الدكتور أحمد جابر شديد، أن جامعة الفيوم حريصة على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف واستضافة العلماء والمتخصصين خلال اللقاءات والندوات التي يتم تنظيمها فهم أهل الخبرة والعلم والمعرفة موجها الطلاب بضرورة الاقتداء بأخلاق سيدنا محمد وإقامة هديه واتباع سنته وإن الشوق وحب سيدنا محمد يجب أن يكون دافعا لعمل الخير وتحمل المسئوليات كل حسب مجاله وتخصصه.

وتناول الدكتور شوقي علام السيرة النبوية العطرة لسيدنا محمد ورسالته التي اهتمت بنشر الأخلاق والإصلاح وتزكية وتطهير النفس البشرية.

وأوصى الشباب والطلاب بضرورة الالتزام بالصدق والأمانة والوفاء والأخلاق واتباع سيرة نبينا محمد وخاصة فيما يتعلق بطاعة وبر الوالدين.

وأوضح أن التقدم والازدهار لن يتحقق الا بسواعد أبناء الوطن عن طريق الاهتمام بالدراسة والعلم والمعرفة.

كما تم خلال اللقاء قيام فضيلة الدكتور شوقي علام بالإجابة عن الفتاوى التي تقدم بها الطلاب فيما يتعلق بمشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وأهمية الحفاظ على مقدرات الوطن والحفاظ على ثرواته والتعامل مع الملكية العامة الذي يجب أن يقوم على الأمانة والإخلاص.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل