المحتوى الرئيسى

"أمريكية الشارقة" ضمن أفضل 10 جامعات عربية

11/19 16:01

صنف مؤشر "كيو أس" للتصنيف الجامعي العالمي الجامعة الأمريكية في الشارقة كواحدة من أفضل 10 جامعات في العالم العربي، للعام الخامس على التوالي، كما وضع الجامعة مرة أخرى على لائحة أفضل 50 جامعة تحت عمر الـ50.

ويشكل هذا التصنيف علامة فارقة بالنسبة للجامعة الذي يعترف بأدائها المتميز ودورها البارز، ويأتي ذلك في سياق الاهتمام المستمر الذي توليه واحدة من أهم الجهات التصنيفية للجامعات في العالم بجامعات دولة الإمارات العربية المتحدة التي تضم الجامعة الأمريكية في الشارقة. 

وحصلت الجامعة على هذا الاعتراف نتيجة تميزها في 6 مجالات هي الأداء الأكاديمي، والسمعة المؤسسية والوظيفية، ونسبة عدد أعضاء الهيئة التدريسية بالنسبة لأعداد الطلبة، وحجم الدراسات البحثية التي يجريها أعضاء الهيئة التدريسية، ونسبة الأساتذة من خارج الإمارات بالنسبة للطلبة القادمين من الخارج، كما حصلت الجامعة الأمريكية في الشارقة على أعلى تصنيف من مؤشر "كيو أس" للتصنيف الجامعي العالمي من بين الجامعات الخاصة في الإمارات.

ويؤكد هذا التكريم التجربة الجامعية المتميزة التي تقدمها الجامعة لطلبتها في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، حيث تعد واحدة من أكثر جامعات العالم في تنوعها الثقافي، ويأتي أعضاء هيئتها التدريسية من 48 جنسية، كما أن 77% من طلبتها يحملون جنسيات من خارج الإمارات.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل