المحتوى الرئيسى

اسمع- من هم "المزداوية" الذين يسمعهم عمرو دياب

11/19 15:43

كشف الفنان عمرو دياب مؤخرا عن قائمة الأغاني المحببة لديه، والتي يستمع لها عبر أحد التطبيقات، وتم الإعلان عن ذلك عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرف على قائمة الأغاني المفضلة لدى عمرو دياب

ضمت القائمة التي يسمعها عمرو دياب عدد كبير من الأغاني الشهيرة لمطربين عالمين وعلى مختلف الفترات الزمنية، وعدد من أغنيات ألبومه الجديد "أنا غير"، فيما ضمت القائمة أغنية عربية وحيدة ليست له!.

الأغنية الوحيدة هي أغنية "عيونها" التي قدمها حميد الشاعري مع فريق "المزداوي"، وذلك عام 1983، في بداية تواجد حميد الشاعري في مصر، وبداية مشوار طويل من النجاحات استمر لسنوات طويلة.

ولكن اسم "المزداوية" هو اسم تم إطلاقه على الفريق نسبة إلى الفنان الليبي الكبير "ناصر المزداوي"، والذي تميزت أعماله في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات بالجرئة والإبداع والتميز، عن جميع الأعمال التي كانت تقدم في تلك الفترة.

وتم استخدام اسم "المزداوية" لتقديم العديد من الأعمال لعدد كبير من المطربين المصريين في بداية الثمانينيات، لتشكيل حالة فنية جديدة ومختلفة على أذن المستمع المصري والعربي، والتي اسهمت بشكل كبير في تقديم العديد من الأصوات الجديدة للساحة في تلك الفترة.

وبسبب اختلاف وجهة نظر ناصر المزداوي عن الآخرين، وتقديمه لأعمال فنية وغنائية ذات أفكار اجتماعية وسياسية أشبه بأعمال "الاندر جروند" حاليا، عانى مع الحكومات ومنعت أغنياته، بل تم مطاردته وملاحقته لفترة، وهو ما تسبب في عدم ظهوره إعلاميا بشكل يليق به في تلك الفترة، واكتفى بتنفيذ أعماله من بعيد.

نرصد من خلال هذا التقرير عدد بسيط من هذه الأعمال التي حملت توقيع "المزداوية":

حميد الشاعر وناصر المزداوي في "شنطة سفر"

بداية حميد الشاعري و"المزداوي" من خلال ألبوم "سنين"

"أكيد" اسم دويتو جمع محمد منير وحميد الشاعري تحت اسم "المزداوية" أيضا

لقاء علاء عبد الخالق مع فرقة "المزداوية" في ألبوم "وياكي"

لقاء فارس مع فريقة "المزداوية" من خلال ألبوم "ح كتبلك"

ناصر المزداوي قدم أيضا العديد من الأعمال الناجحة لمطربين آخرين منهم الفنان عمرو دياب نفسه، وقدم له أغنية من أنجح أغنياته وهي "نور العين"، والتي ظهر فيها أيضا خلف عمرو دياب في الفيديو كليب الخاص بها.

اسمع أغنية ناصر المزداوي "بدر البدور"

اسمع أغنية ناصر المزداوي "متغرب"

اسمع أغنية ناصر المزداوي "شنطة سفر"

15 سنة من الجاذبية ... ذكرى إطلاق "ابقى قابلني" أول ألبومات روبي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل