المحتوى الرئيسى

جودة صوت غير معهودة.. ماك بوك برو الجديد تحت المجهر

11/19 15:30

مع إطلاق أبل لجهاز ماك بوك برو الجديد بشاشة قياس 16 بوصة أزالت الشركة الأمريكية أكبر مواضع الضعف والانتقادات الموجهة لسلسة ماك بوك الحالية.

وتتمثل هذه الانتقادات في اعتمادية لوحة المفاتيح؛ حيث اشتكى العملاء من وجود مشكلات ميكانيكية، مثل عدم ظهور أي شيء على الشاشة عند الضغط على الزر أو ظهور الحروف مرتين في بعض الأحيان، علاوة على أن وجود بعض الغبار أو الأتربة بين الأزرار يؤثر سلبا على وظيفة الأزرار، وعلى الرغم من قيام شركة أبل بإصلاح الأجهزة المتضررة، إلا أن العملاء كانوا منزعجين للغاية.

وبعد عدة محاولات لتحسين لوحة المفاتيح قررت شركة أبل الاستغناء عن خدمات لوحة المفاتيح “Butterfly”؛ حيث يأتي جهاز ماك بوك برو بلوحة مفاتيح مصممة حديثا، وتعتمد لوحة المفاتيح «Magic Keyboard» الجديدة على تصميم لوحة المفاتيح، التي أثبتت كفاءتها، في جهاز آي ماك برو، وفي أول اختبار تترك لوحة المفاتيح الجديدة انطباعا جيدا من خلال عمليات الإدخال السريعة والسلسة.

وقد تعاونت شركة أبل عند إعادة تصميم لوحة المفاتيح الجديدة على مجموعة مهمة من العملاء المختصين بتطوير البرامج، وتمتاز لوحة المفاتيح الجديدة بشاشة مسطحة بها أزرار افتراضية مع عودة زر ESC الحقيقي إلى جانب الشريط اللمسي.

ويتمثل الاختلاف الكبير بين جهاز ماك بوك برو الجديد والموديل السابق في تجهيزات الصوت؛ حيث يتضمن الجهاز الجديد 6 سماعات توفر للمستخدم جودة صوت غير معهودة في أجهزة اللاب توب مع الاستمتاع بصوت الاستريو والنغمات العميقة، ويضمن النظام المبتكر تحييد اهتزازات السماعات عن بعضها البعض.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة أبل بتزويد جهاز ماك بوك برو الجديد بثلاثة ميكروفونات تقوم بتسجيل الصوت بجودة الاستوديو تقريبا، بحيث يتم إخفاء الضوضاء المحيطة إلى حد كبير، ولا تقتصر أهمية ذلك على المستخدم، الذي يرغب في تسجيل البودكاست أثناء التنقل فحسب، بل تظهر أهميتها أيضا في جودة الصوت عند إجراء مؤتمرات الفيديو.

ولكي يتمكن المستخدم من استعمال جهاز ماك بوك برو الجديد باعتباره استوديو ملتيميديا جوال قامت الشركة الأمريكية بتزويد الجهاز الجديد بمعالجات إنتل الصغيرة، سداسية النوى i7 وثمانية النوى Core i9، بالإضافة إلى بطاقة الرسوميات Radeon Pro 5000M مع ذاكرة GDDR6 من شركة AMD، لكي تعمل الحواسيب الجديدة بسرعة.

وعند القيام بتحرير مقاطع الفيديو بواسطة برامج مثل Final Cut Pro أو أدوبي Premiere يشاهد المستخدم تأثيرات الفلاتر أو تصحيح التعريض في الزمن الحقيقي، ولكن في الموديل السابق كانت التعديلات لا تظهر إلا بعد عرض مقطع الفيديو.

ولا تقتصر مزايا جهاز ماك بوك برو بالنسبة لمحترفي الفيديو على الشاشة الكبيرة (16 بدلا من 15 بوصة) فحسب، بل وجود العديد من خيارات التخزين الجديدة؛ حيث يمكن أن يعمل الجهاز الجديد بواسطة ذاكرة وصول عشوائي بسعة 64 جيجابايت، مع ذاكرة SSD داخلية بسعة 512 جيجابايت أو واحد تيرابايت، وبالتالي فإن الموديل الجديد يوفر ضعف ذاكرة الموديل السابق، ويبلغ الحد الأقصى لمساحة الذاكرة SSD حوالي 8 جيجابايت.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل