المحتوى الرئيسى

المراونة بالبداري تحلم بمياه نظيفة.. وصرف أسيوط: أُدرجت بحياة كريمة

11/19 11:54

تسود حالة من الغضب والاستياء الشديدين بين أهالي مصرف المراونة بقرية النواميس التابعة لمركز البدارى في محافظة أسيوط، بسبب عدم وصول المياه النقية لهم حتى الآن واعتماد الأهالي على الطلمبات الحبشية في الشرب مما تسبب لهم في الإصابة بالعديد من الأمراض.

يقول إبراهيم حسانين هريدي، فلاح من أهالي القرية أن المنطقة يوجد بها أكثر من 20 منزلاً جميعها بدون مياه نقية ونعتمد على الطلمبات في الحصول على كوب مياه، لافتا إلى أن أقرب منزل يبعد مسافة حوالى 500 متر عن خط المياه.

وأضاف روماني سدراك - من أهالي القرية - أن اعتمادهم على مياه الطلمبات أصابهم بالمرض، مشيرا إلى أنهم تقدموا بشكوى لشركة المياه طالبوا فيها بتوصيل المياه النقية، إلا أن الشركة رفضت بدعوى أن المنطقة خارج التنظيم على الرغم من أننا نسكن بالمنازل من أكثر من 40 سنة.

وأيده شقيقه زكريا سدراك أنهم سبق وتقدموا بمذكرة لمجلس مدينة البدارى يطالبونهم فيها بإدراجهم في خط التنظيم لتوصيل المياه إلا أنهم لم يردوا حتى الآن، على الرغم من الوعود المتعددة التي تلقيناها منهم، لافتا إلى أنهم يعانون أشد المعاناة من عدم وصول خطوط مياه مما جعلهم يعتمدون على الطلمبات الحبشية التي أصابتهم وأطفالهم بالأمراض، منوها بأنهم طرقوا جميع الأبواب إلى أنه لم يسع أحد إليهم لإنقاذهم من جحيم المياه غير الصالحة التي يشربونها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل