المحتوى الرئيسى

قبل "ممالك النار".. أعمال تاريخية شارك بها خالد النبوي

11/19 10:07

"طومان باي" هي الشخصية التاريخية التي يقدمها الفنان خالد النبوي حاليا، في مسلسل "ممالك النار" حديث مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية تزامنا مع بداية عرضه على "MBC مصر".

وشارك خالد النبوي، بعدد من الأعمال التاريخية من قبل خلال مسيرته الفنية، نستعرض أبرزها في السطور التالية:

بدور "حمزة الحلواني"، شارك الفنان خالد النبوي بمسلسل "بوابة الحلواني" بأجزائه الأربعة، والذي أذيع خلال الأعوام 1992 و1994 و1997 و2001.

وبوابة الحلواني، يعد مسلسلا تاريخيا، يعالج مرحلة حكم الخديوي إسماعيل لمصر، مستعرضا مسار أسرة الحلواني بقرية الفرما، التي صارت مدينة بور سعيد بعد حفر قناة السويس، فضلا عن تسليط الضوء على نواح من الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحقبة الزمنية.

عام 1997، جسد النبوي شخصية ولي العهد بأحداث فيلم "المصير"، المتناول أحداث وقعت في الأندلس في القرن الثاني عشر، مع الفنان نور الشريف الذي جسد الفيلسوف ابن رشد الذي كان قاضي قضاة قرطبة.

ويصور "المصير" الصراع الذي دار بين التوجه الفكري المتمثل بابن رشد الذي ينادي بالاجتهاد وبين التوجه الفكري المتمثل بالشيخ رياض الذي يدعو إلى التمثل بالسلف.

ومن بين الأدوار التي قدمها "النبوي" شخصية السادات في مسرحية كامب ديفيد التي تتناول الأحداث الحقيقية لمؤتمر كامب ديفيد عام 1978، وما دار بين الرئيس جيمى كارتر، ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيجن، والرئيس  أنور السادات، وأسرار المفاوضات التي جرت بينهم لمحاولة خلق السلام فى الشرق الأوسط.

ومسرحية كامب ديفيد من بطولة النجم خالد النبوي، وتأليف الكاتب الحاصل على جائزة بوليتزر لورانس رايت، ومن إخراج المخرجة مولي سميث.

عام 2005، شارك خالد النبوي في الفيلم الأمريكي "مملكة السماء" مقدما دور "ملا".

وأحداث الفيلم تدورخلال حقبة الحروب الصليبية في القرن الثاني عشر الميلادي في المشرق العربي، يسافر (باليان) إلى مدينة القدس بعد خسران عائلته، وتتكشف له أسرار المدينة المقدسة حتى يصير هو نفسه مدافعًا عنها وعن سكانها.

كان الفنان خالد النبوي، أعلن أنه سيشارك في مسلسل "العلم والإيمان، المتناول حياة العالم الراحل الدكتور (مصطفى محمود) ، والتحولات والتقلبات الفكرية التي مر بها على مدار مسيرته العلمية ، والنتائج التي وصل إليها في رحلة بحثه وراء أسئلته الوجودية التي كانت دائمًا تؤرقه ، كما يتعرض المسلسل لحياته الشخصية ، ومدى تأثيرها على مجريات حياته .

ولا زال ذلك المسلسل متجمد بسبب تكاليفه الإنتاجية الضخمة.

كشف الفنان فطين عبد الوهاب سر العلاج السحري الذي تعافى بسببه من سرطان الرئة

تنبؤات الأرصاد ليست دائما دقيقة 100% والدليل ما حدث الأيام الماضية، إذ تنبأت الهيئة بسقوط أمطار يومي الأربعاء والخميس، إلا أن ذلك لم يحدث إلا يوم السبت

شرح أخصائي النباتات الطبية فوائد زبدة الفول السوداني وحذر من شرائها وأن من الأفضل صنعها في المنزل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل