المحتوى الرئيسى

قبل مواجهة الليلة.. جنوب أفريقيا "وش السعد" على منتخب مصر الأولمبي

11/19 09:03

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد جنوب أفريقيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، والتي تستضيفها مصر في النسخة الحالية من البطولة، وهي البطولة التي تؤهل لأولمبياد طوكيو 2020، والتي من المقرر أن يصعد لها أول ثلاثة مراكز من البطولة.

وصعد المنتخب المصري متصدرا لمجموعته عقب الفوز بالثلاث مباريات التي خاضهما أمام كل من مالي، وغانا والكاميرون، بنتايج 1-0، 3-2، 2-1. 

وجاء منتخب جنوب أفريقيا وصيفا للمجموعة الثانية التي تصدرها منتخب ساحل العاج برصيد 6 نقاط بعدما فاز بمباراتين وهُزم في واحد، سجل خلال المجموعات هدفين واستقبل هدفا وحيدا، بينما جنوب أفريقيا صعد برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، سجل الفريق هدفا ولم يستقبل أي أهداف. 

ويأمل منتخب مصر تحت قيادة شوقي غريب في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، والتي فشلت مصر في الصعود لها منذ عام 2012، حينما كان هاني رمزي مديرًا فنيا للمنتخب الأولمبي. 

وبالرجوع إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، في عام 2011 نجد أن منتخب جنوب أفريقيا كان تميمة حظ للمنتخب المصري الأولمبي، حينما وقع مع منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثانية والتي ضمت كل من جنوب أفريقيا، والجابون وساحل العاج في البطولة التي استضافتها دولة المغرب. 

وتمكن المنتخب المصري الأولمبي بقيادة هاني رمزي في هذا التوقيت من التأهل للدور نصف النهائي بعدما فاز في أول مباراة على منتخب الجابون بهدف لأحمد مجدي، وهُزم الفريق في اللقاء الثاني أمام منتخب ساحل العاج بهدف دون رد. 

وكانت المواجهة الثالثة والأخيرة لمنتخب مصر الأولمبي في دور المجموعات أمام منتخب جنوب أفريقيا، والتي نجح خلالها منتخبنا الوطني من تحقيق الانتصار بهدفين مقابل لا شيء عن طريق كل من محمد النني ومروان محسن، ليتأهل للدور نصف النهائي، ومن ثم يتأهل للعب أولمبياد لندن 2012 بعد غياب دام لـ 20 عاما، حيث كانت آخر أولمبياد شارك فيها الفراعنة في برشلونة عام 1992.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل