المحتوى الرئيسى

بعد دور المجموعات.. أبرز أرقام منتخب مصر الأولمبي في أمم أفريقيا

11/19 08:51

يخوض منتخب مصر مواجهة هامة اليوم الثلاثاء، أمام نظيره الجنوب أفريقي، في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، والمقامة في مصر.

المباراة التي تقام على إستاد القاهرة في تمام الساعة الثامنة مساءً، تعد حاسمة فيما يخص التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، إذ تنص لوائح البطولة على تأهل طرفي النهائي إلى الأولمبياد بشكل مباشر، بالإضافة إلى صاحب المركز الثالث.

الفراعنة نجحوا في الوصول إلى مواجهة "البافانا بافانا"، بعدما قطعوا مشوارا ناجحا في المجموعة الأولى، إذ صعدوا كأول المجموعة برصيد 9 نقاط بعد الفوز بثلاث مباريات متتالية.

وقبل المواجهة الحاسمة التي تجمع المنتخب المصري بنظيره الجنوب أفريقي، نستعرض لكم أبرز الأرقام التي حققها الفراعنة في مشوار البطولة حتى الآن.

- يمتلك المنتخب المصري أقوى هجوم في البطولة برصيد 6 أهداف، سُجلت بواقع 3 أهداف في غانا، وهدفين في الكاميرون، وهدف في مالي.

- المنتخب المصري هو أكثر منتخبات البطولة صناعة للفرص، بعدما نجح لاعبوه في صناعة 14 فرصة حتى الآن.

- منتخب مصر الأولمبي هو الأكثر تحقيقا للانتصارات في البطولة بعدما نجح في تحقيق 3 انتصارات متتالية.

- مصطفى محمد مهاجم الفراعنة يعتلي صدارة جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، كما يعد هو اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي نجح في التسجيل بأول ثلاث مباريات منها.

- رمضان صبحي هو اللاعب الأكثر تنفيذا للمراوغات الناجحة برصيد 10 مراوغات صحيحة، كما أنه الأكثر صناعة للفرص بواقع 5 فرص تهديفية.

- أحمد أبوالفتوح ظهير أيسر المنتخب المصري هو الأكثر إرسالا للعرضيات الصحيحة برصيد 13 عرضية.

- المدافع المصري محمد عبد السلام هو الأكثر استخلاصًا للكرات من الخصوم، برصيد 17 استخلاص ناجح للكرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل