المحتوى الرئيسى

"الأفيال" فى تحدٍّ خاص مع "النيازك السوداء" لخطف بطاقة التأهل للأولمبياد

11/19 08:25

يشهد استاد السلام فى الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء، لقاءً مصيرياً، يجمع منتخب كوت ديفوار الأولمبى مع نظيره الغانى الأولمبى، فى إطار الدور نصف النهائى لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، التى تستضيفها مصر فى الوقت الراهن.

ويبحث المنتخبان عن تحقيق الفوز فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، من أجل التأهل لنهائى البطولة من جهة، وحجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتى يتأهل لها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فى العرس الأفريقى.

وتأهل "الأفيال" بعد تصدرهم للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على كلٍ من نيجيريا وزامبيا بهدفٍ نظيف فى كل مباراة، بينما تلقى الفريق خسارة وحيدة أمام جنوب أفريقيا، طرف نصف النهائى الآخر الذى يواجه المنتخب المصرى على البطاقة الثانية للمباراة النهائية.

ويعانى المنتخب الإيفوارى من غياب نجمه كريستيان كوامى الذى تعرض لإصابة قوية بالركبة غاب على أثرها عن مواجهة زامبيا فى الجولة الختامية بدور المجموعات.

ومن المنتظر أن يدخل المنتخب الإيفوارى اللقاء بتشكيل مكون من حراسة المرمى: إلعازر إيرا تاب، وخط الدفاع: كوديو دابيلا، محمد أوتارا، سيلاس جاناكا، إسماعيل ديالو، وخط الوسط: أبوبكر كيتا، إيدجارد كوفى داكوى، لازار أمانى، وخط الهجوم: بابا تراورى، يوسف داو، لامين تراورى. على الجانب الآخر تأهل المنتخب الغانى محتلاً المركز الثانى بالمجموعة الأولى خلف "الفراعنة"، بفوز على مالى وتعادل أمام الكاميرون وهزيمة أمام المنتخب الوطنى، ومن المتوقع أن يواصل إبراهيم تانكو، المدير الفنى لـ"النجوم السوداء"، الاعتماد على طريقة لعب 4 - 4 - 2 التى يعتمد عليها منذ بداية العرس الأفريقى، بتشكيلته الأساسية المكونة من حراسة المرمى: ريتشموند أيى، خط الدفاع: ويليام دانكيى، جوزيف يبواه، زكريا فوسينى، إيمانويل كودجو هيد، خط الوسط: برايماه فوستر، إيفانز أوسى ووسو، ياو يبواه، كوامى أوبوكو، خط الهجوم: عثمان بكارى، أوسو كوابينا. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل