المحتوى الرئيسى

أكشاك حراسة لمنع دخول "التوك توك" حلوان

11/19 06:05

كشك حراسة فى مدخل مدينة الضباط بحلوان

بعد حوادث الخطف والسرقة التى جرت فى مدينة الضباط الجديدة بحلوان، وآخرها سرقة «قرط» من أذن طفلة، تكاتف أهالى المدينة وقرروا وضع أكشاك حراسة لمنع دخول «التوك توك»، وإن كان دخوله ضرورياً لنقل مريض أو مسن يشترطون على السائق ترك بطاقة الرقم القومى وتسلمها أثناء الخروج.

«كل يوم نسمع عن حد اتسرق وحد اتخطف، ومن أسبوع واحد زميلنا اتضرب بكزلك فى رجله، ولحد دلوقتى راقد فى المستشفى بسبب سواقين التوك توك اللى جايين لنا من منطقة فى المعصرة اسمها جمصة، فقررنا بالاتفاق مع الأمن نوقف أكشاك فى مدخل المدينة تمنع دخولهم، خصوصاً إن المنطقة شوارعها واسعة، وشبه منعزلة»، كلمات أحمد عاكف، صاحب كشك وأحد المشاركين فى الحملة. مؤكداً أن جميع الأهالى شاركوا فى الحملة ودعموها للتخلص من مشاكل السائقين.

تحت اسم «ابدأ بنفسك» أطلق أحمد نشأت، أحد سكان المدينة، مبادرة لحل المشاكل التى تعانى منها المدينة: «أعمدة الإنارة مش شغالة، وسواقين التوك توك داخلين طالعين، ومن 3 أيام طفلة فى ابتدائى اتسرق حلقها من سواق توك توك، فكان لازم وقفة جماعية تخلصنا من مشاكلهم»، مؤكداً أن الأكشاك منتشرة فى مدخل المدينة وعلى بُعد عدة أمتار.

أحد أفراد الشرطة المكلفين بالحراسة والمراقبة، طلب عدم ذكر اسمه، أكد أن الأكشاك تم وضعها استجابة لشكاوى الأهالى، لتكون قوة دعم فى منع دخول أى توك توك: «نحن نسعى إلى حفظ أمن المدينة بكل الطرق، فالأمن لا يتوانى عن حل أى مشكلة يتعرض لها الأهالى فى أى مكان، خاصة لو تهدد الأمن والسلم».

كشف الفنان فطين عبد الوهاب سر العلاج السحري الذي تعافى بسببه من سرطان الرئة

تنبؤات الأرصاد ليست دائما دقيقة 100% والدليل ما حدث الأيام الماضية، إذ تنبأت الهيئة بسقوط أمطار يومي الأربعاء والخميس، إلا أن ذلك لم يحدث إلا يوم السبت

شرح أخصائي النباتات الطبية فوائد زبدة الفول السوداني وحذر من شرائها وأن من الأفضل صنعها في المنزل

هل هجر الرجل لزوجته بسبب عجزه يعد طلاقا؟ الإفتاء تجيب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل