المحتوى الرئيسى

أشهر رموز الخطأ بمتجر Play Store وحلّها | قل ودل تكنولوجيا

11/19 03:02

قل ودل تكنولوجيا - مرحبا بكم في جناح التكنولوجيا الخاص بموقع قل ودل

يعتبر متجر التطيبقات Play Store أكثر مكان آمن لتحميل تطبيقات وألعاب أندرويد، لكنه ليس محصنا من أخطاء تقدمها جوجل غالبا برموز غير مفهومة، خاصة على إصدارات أندرويد القديمة.

في هذا المقال نقدم لكم قائمة بأشهر رموز الأخطاء التي تقابل المستخدمين وطرق حلّ المشكلة.

الرمز الأشهر يشير إلى أن خدمات متجر التطبيقات في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وكل ما عليك هو الانتظار حتى يتحسن اتصال الإنترنت أو يرجع بعد انقطاعه ثم معاودة المحاولة.

تعبر هذه الرموز عن مشاكل مختلفة في تنزيل التطبيقات، لكنها تشارك حلّ واحد وهو تعيين معرف جوجل (Google ID) جديد لجهاز أندرويد.

لكن أولا قم بحذف بيانات تطبيق Play Store من إعدادات النظام الخاصة بالتطبيقات ثم من خيار Clear storage & Clear cache.

وإن لم تجد نتيجة فعالة، قم بحذف البيانات من البرنامج الثابت لخدمات جوجل (Google Services Framework) بقسم إعدادات التطيبقات أيضا. وهذا من المقرر أن يمنحك معرف جوجل جديد.

فإن لم تتغير النتيجة، قم بحذف حساب بجوجل من على الجهاز وأضف حساب جديد من إعدادات النظام الخاصة بالحسابات (Settings > Accounts > Add account > Google).

يتعلق بمحاولة تنزيل تطبيق مدفوع، فالحل يكمن غالبا في حذف بيانات البرنامج الثابت لخدمات جوجل من إعدادات النظام (Settings > Apps & notifications > See all apps > Google Services Framework > Storage & cache > Clear storage & Clear cache).

إن ظلت المشكلة موجودة، فتوجه إلى الموقع الإلكتروني للمتجر وقم بدفع تحميل التطبيق على هاتفك من هنالك.

يتعلق بالتحديثات الجديدة للتطبيقات، ويمكن حل المشكلة غالبا بحذف بيانات تطبيق Play Store من إعدادات النظام الخاصة بالتطبيقات (Settings > Apps & notifications > See all apps > Google Play Store > Storage & cache > Clear storage & Clear cache).

إن ظلت المشكلة موجودة، جرّب إزالة وإضافة حساب جوجل من إعدادات النظام الخاصة بالحسابات (Settings > Accounts > Add account > Google).

يظهر عند وجود مشكلة توافق بين التطبيق المرجو تنزيله والجهاز، وبما أن جوجل لا تسمح بتنزيل التطبيقات على الأجهزة غير المتوافقة من الأساس، فهذا الخطأ يحدث نتيجة لخطأ من السيرفر عند التعامل مع توقيع التطبيق، وما عليك سوى الانتظار حتى يحل متجر التطبيقات المشكلة بنفسه، فإن ظل الوضع طويلا، يمكنك إرسال تقرير إلى قسم الدعم.

يشير إلى عدم وجود مساحة كافية لتنزيل التطبيق أو تحديثه، والحل هو تفريغ مساحة على الجهاز بالاستغناء عن بعض الملفات والتطبيقات.

يشير إلى أن عملية تنزيل التطبيق أو تحديثة مستحيلة، وليس هناك حلا سوى حذف وإضافة حساب جوجل نفسه أو آخر جديد من إعدادات النظام الخاصة بالحسابات (Settings > Accounts,) والتجربة من جديد.

شبيه بالخطأ السابق عن استحالة تنزيل التطبيق أو تحديثه، لكنه يحدث نتيجة تعارض بين حسابين جوجل أو أكثر في شراء نفس التطبيق على جهاز واحد.

لحل المشكلة، أولا تأكد من بتسجيل الدخول بحساب جوجل الذي اشتريت به التطبيق ثم قم بإلغاء تثبيت التطبيق. ثم انقر على زر التثبيت أو الشراء مرة أخرى.

إن لم تنفع الطريقة، قم بحذف تاريخ البحث بمتجر Play من إعدادات التطبيق (Settings > Clear local search history). وأخيرا، يمكنك إنشاء حساب جوجل جديد ومحاولة تثبيت التطبيق، وإن كان هذا هو سبب ظهور المشكلة من الأساس.

يحدث أثناء تنزيل أو تحديث تطبيق لسبب ما، وحل المشكلة يكون بحذف بيانات تطبيق Play Store من إعدادات النظام (Settings > Apps & notifications > See all apps > Google Play Store > Storage & cache > Clear storage & Clear cache).

إذا قابلت هذا الرمز فيعني أن حساب جوجل قد حُذف لسبب ما، ويجب عليك إنشاء حساب جديد وإعادة تسجيل الدخول على متجر Play.

من الصعب تشخيص هذا الخطأ؛ أحيانا يحدث بسبب مشاكل في الواي فاي، فإذا كنت متصلا من خلال “hotspot” يتطلب رمز مرور، فربما يعني الخطأ إعادة مصادقة اتصالك؛ عندما تتأكد من أن الهاتف متصل حاول مرة أخرى.

إن لم تفلح الطريقة، جرب حذف بيانات Play Store من إعدادات النظام ( Settings > Apps & notifications > See all apps > Google Play Store > Storage & cache > Clear storage & Clear cache).

هناك أخطاء أخرى أقل انتشارا، لكن معظم الأخطاء يمكن حلها بتفقد اتصال الإنترنت وحذف بيانات تطبيق Play Store، أو إضافة حساب جوجل من جديد.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل