المحتوى الرئيسى

محمد بن زايد يستقبل المشاركين في أعمال القمة الأفريقية للاستثمار

11/18 20:02

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الإثنين، المشاركين في أعمال القمة الأفريقية للاستثمار التي يستضيفها جهاز أبوظبي للاستثمار في العاصمة أبوظبي، يرافقهم الشيخ حامد بن زايد آل نهيان العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار.

وخلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر  بأبوظبي، رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بضيوف دولة الإمارات المشاركين في القمة.. متمنيا لهم التوفيق في اجتماعاتهم والخروج بنتائج وشراكات تخدم القطاعات الاستراتيجية للدول ومجتمعاتها وتسهم في بنائها وتنميتها وتقدمها. 

وقال إن استضافة مثل هذه الاجتماعات تسهم في دعم البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات وتعزيز مكانتها على الساحة العالمية بوصفها وجهة مفضلة للاستثمار في المجالات كافة.

وانطلقت في أبوظبي اليوم، أعمال القمة الأفريقية للاستثمار، التي تنعقد على مدار يومين بهدف تعزيز التواصل بين مستثمري رأس المال طويل الأجل في مختلف أنحاء العالم، وصناديق الثروة السيادية والمؤسسات المالية والشركات في أفريقيا. 

  ويشارك في هذه القمّة التي يستضيفها جهاز أبوظبي للاستثمار أكثر من 180 ممثلاً عن جهات عدّة؛ من بينها صناديق الثروة السيادية والمؤسسات الاستثمارية العالمية، ومالكو الأصول والبنوك والشركات والهيئات متعددة الجنسيات المهتمة بالاستثمار في القارة الأفريقية، وفقاً لبيان صحفي. 

وسيتمكن الحضور من استكشاف الإمكانات وفرص الاستثمار المتزايدة في أفريقيا، وتحديد السبل المتاحة أمام مالكي الأصول طويلة الأجل للوصول إلى الفرص الاستثمارية المناسبة، من خلال سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل التي ستتخلل القمّة. 

  وستتناول جلسات القمّة مواضيع مختلفة مثل توقعات النمو الاقتصادي، وأسواق رأس المال العامة والخاصة، والبنية التحتية، والقطاعات الأكثر نموّاً في أفريقيا، بمشاركة ممثلين عن 22 دولة منها 7 بلدان أفريقية، إلى جانب بعثات رفيعة المستوى تمثل 13 صندوقاً سيادياً. 

 تأتي هذه القمة تأكيداً لالتزام جهاز أبوظبي للاستثمار، كجهة استثمارية عالمية مسؤولة، بتعزيز استقرار ونمو الأسواق المالية الدولية. ويشار إلى أن جهاز أبوظبي للاستثمار يتولى حالياً رئاسة المنتدى العالمي لصناديق الثروة السيادية، وعضو مؤسس في مجموعة العمل الدولية لصناديق الثروة السيادية "الكوكب الواحد". 

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل