المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية في البرلمان: بنشتغل على حل إشكاليات الأمطار.. ونواب: «ما حدث تراخى وإهمال»

11/18 17:44

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، إن الحكومة أنفقت ما يقرب من مليار جنيه خلال الفترة الماضية بشأن مواجهة إشكاليات السيول بمحافظة الإسكندرية، ومن ثم تم التعامل معها بشكل جيد، وشوارع الإسكندرية عادت لطبيعتها بسرعة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة أزمة الأمطار برئاسة النائب سليمان وهدان، مؤكدا أنه لا يدافع عن أحد وإنما يتحدث عن واقع مع وجود مشكلات يتم التغلب عليها سواء من تطوير منظومة الصرف والاستفادة منها في تصريف مياه الأمطار، مشيرا إلى أن ذلك يتم بالتنسيق مع المحافظات.

وتابع: "فلوس كتيرة بيتم صرفها على تطوير الشبكات والنهوض بهذه المنظومة والجميع يعمل، وأنا قبل أن أكون مسئول أنا مواطن مصري في المقام الأول ونعمل بحق على حل إشكاليات على مستوى منظومة الصرف والمعدات بها والشبكات".

من جانبه، قال النائب محمد عبد الغني، إن الحكومة مطالبة بتقديم حلول على أرض الواقع، وليس إطلاق حديث لطيف على النواب، مؤكدا ضرورة أن تكون المناقشات مثمرة حتى لا نجلس مرة أخرى وتحدث عن وفيات جراء السيول والأمطار.

وأكد ممدوح الحسيني أن الحكومة تعمل على رد فعل في هذا الملف، ولا بد من حلول واقعية نحو هذه الإشكاليات، فيما رأى النائب محمد سعد تمراز، أن ما حدث جراء السيول والأمطار في القاهرة يعد مهزلة كبيرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل