المحتوى الرئيسى

محمد حاتم يكشف تفاصيل دوره في "ممالك النار"

11/18 17:33

كشف الفنان محمد حاتم تفاصيل شخصيته في المسلسل التاريخي "ممالك النار"، والتي من المقرر أن يبدأ ظهورها ضمن أحداث الحلقة الثانية من المسلسل، التي تعرض مساء اليوم.

اقرأ أيضا: مواعيد عرض مسلسل "ممالك النار"

أوضح حاتم أنه يقوم بدور جمال الكاتب نجل عبد الكريم الحسيني الذي وجد طومان باي عند نزوله مصر واحتضنه في منزله، وسيكون صديق طومان باي المقرب بعد أن ينشئوا معا، ولكن سيسلك طومان باي المسلك العسكري وسيقوم جمال الكاتب بالعمل ككاتب في ديوان الإنشاء ومساعد لابن اياس المؤرخ المصري المعروف، وسيكون الصديق الذي سيقف بجوار طومان باي في رحلته.

تابع أن جمال الكاتب شخصية خيالية وليست مثبتة في التاريخ، وتم وضعها كعين للمشاهد ليرى الجزء المدني والاجتماعي للشعب المصري في هذا الزمن؟

وعن تجربته في مسلسل "ممالك النار" أشار حاتم إلى أنه بدأ التصوير من ديسمبر العام الماضي، واستغرق التصوير 6 أشهر قضاها في تونس، حيث صوروا المسلسل في عدة مناطق هناك، منها الحمامات وسوسة ومونستير وتونس القديمة وغيرها، لافتا إلى أنه يعتبر المشاركة في عمل مثل "ممالك النار" تجربة ملهمة وهامة من.

أضاف أن العمل مع المخرج العالمي بيتر ويبر وطاقم عمل من ثقافة مختلفة أفاده بشكل شخصي. كما أن الاسكريبت كان مشوقا من أول حلقة ومشاركة في عمل بميزانية ضخمة تحسب للمنتج ياسر حارب الذي قدم كل الدعم لتقديم عمل بهذا الشكل.

يذكر أن أحدث أعمال محمد حاتم كان فيلم "لما بنتولد" والذي شارك في مهرجان الجونة السينمائي ومهرجان أيام قرطاج السينمائية، ومن المقرر عرضة خلال فاعليات الدورة القادمة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما قدم مسرحية "نهاية الحب" على مسرح الفلكي، ويعد الآن لمسلسل "بخط الإيد" وكل أسبوع يوم جمعة.

محمد سليمان عبد المالك: "ممالك النار" يكسر قواعد الدراما التاريخية... واللجان الإلكترونية تحارب المسلسل

قبل عرضه... الأتراك غاضبون من مسلسل "ممالك النار"

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل