المحتوى الرئيسى

متندبش حظك وجازف.. 6 طرق لتصبح "شخصية قوية"

11/18 16:21

"متندبش حظك وجازف".. ٦ طرق لتكون شخصية قوية في حياتك وعملك

يسعى الكثيرون أن يكون لديهم شخصية قوية سواء في حياتهم بشكل عام أو على الصعيد المهني، ولكن يجدون أنفسهم في حيرة وصعوبة لعدم معرفتهم الطرق الصحيحة.

ويقدم مصطفى خليفة، استشاري تطوير الأعمال لـ "الوطن"، بعض النصائح التي تجعلك مع الوقت تختلف تماما وتصبح شخصيتك قوية وتتغير انطباعات الناس اتجاهك.

1- "لا تهدر وقتك في ندب حظك"

لا تهدر كثيرا من الوقت في الندم والضيق على ظروفك أو مشكلة واجهتك، عليك أن تجد من المشكلة فرصة للتعلم واستكمل حياتك" ، قائلا خليفة: "حياتك مش هتقف على موقف.. قف على رجلك واتعلم من أخطائك".

2- لا تخاف من التغيير

الثابت الوحيد في الحياة أنها تتغير، لذلك لا تخاف واستعد للتغيرات والتواكب معها واجعل نفسك مرن، وعليك الاستفادة من هذه التغييرات والتكيف معها سريعا.

3- لا تسعى لإرضاء المحيطين بك

الطبيعي أن تكون شخص متعاون وودود وطيب القلب، لكن لا تضغط على أعصابك حتى ترضي الآخرين، خاصة في حال كانوا هم من تسببوا في خطأ أو تقصير، موضحا خليفة: "اعمل اللي عليك واتأكد أنك معملتش حاجه غلط وبعد كده اللي يتبسط تمام واللي زعلان متحاولش ترضيه على حسابك أو حساب أعصابك".

4- الاعتذار في حالة الخطأ

لا تشعر بحرج في التقدم بالاعتذار في ارتكابك خطأ، الشخص الذكي الذي يكتشف خطأه والقوي من يعتذر عنه والحكيم الذي يستفيد منه ويحسن من نفسه.

إذا كان أمامك فرصة عليك المجازفة ولكن بعد حساب الأمر، لأن ذلك يوسع مداركك ويزود فرص نجاحك حتى في حال الفشل ستتعلم من التجربة.

6- لا تجعل حياتك حول الماضي

التفكير في الماضي وما حدث فيه من أجل التعلم فقط ولكن لا تظل منتظر فيه كثيرا، عليك استرجاعها فقط حتى لا تكرر الخطأ وعليك وضع كل تركيزك في الغد أو المستقبل.

شركة أمريكية تبحث عن شخص يشغل وظيفة متذوق حشيش مقابل راتب فلكي يصل إلى أكثر من نصف مليون جنيه.

يستعد طفل عمره 9 سنوات يدعى لوران سيمونز إلى الحصول على بكالوريوس الهندسة من جامعة "أيندهوفن" الهولندية الشهر المقبل.

كشف الفنان فطين عبد الوهاب سر العلاج السحري الذي تعافى بسببه من سرطان الرئة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل